fbpx
الخميس , 1 ديسمبر 2022
#image_title

يورجن ريجتيرينك: العمل والإستثمار مع القطاع الخاص في تونس يظل أمرا بالغ الأهمية بالنسبة للبنك الأوروبي

أكد نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، يورجن ريجتيرينك، لدى لقائه، اليوم الجمعة، رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول، أن العمل والاستثمار مع القطاع الخاص في تونس، يظل أمرا بالغ الأهمية بالنسبة للبنك لا سيما مع الفرص والإمكانات التي تتوفر عليها تونس، وخصوصا بعد الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.
وأكد خلال المقابلة، التي جرت بحضور أعضاء المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد ورئيسة مكتب البنك في تونس، نوديرا منصوروفا، أنّ اللقاء مع الاتحاد يندرج ضمن سلسلة لقاءات أجراها البنك مع الطرف الحكومي والمنظمة الشغيلة، بهدف مساعدة الاقتصاد التونسي.
وأبرز سمير ماجول من جانبه، أن التداعيات الأخيرة للحرب في أوروبا على العالم وعلى منطقة شمال افريقيا، خاصة على مستوى الغذاء والطاقة، تفرض حلولا للنهوض بعديد القطاعات، والاستثمار في الطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر والنهوض بالقطاع الخاص وتحريره من كل العوائق.
وأعرب عن أمله في ان يكون التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مثمرا وفعالا وداعما للاقتصاد التونسي لا سيما وان البنك يبقى شريكا تاريخيا لتونس .
وتحدث أعضاء المكتب التنفيذي، من جهتهم، عن ديناميكية القطاع الخاص في تونس والقيمة المضافة لعديد القطاعات رغم الصعوبات التي عاشتها.
وشددوا على اهمية التعاون والشراكة مع البنك الاوروبي لمواجهة عديد الصعوبات والتحديات التي تواجه الاقتصاد التونسي والقطاعات الاقتصادية.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

التعاون المالي والفني بين تونس والبنك الأوروبي محور لقاء بين وزير الإقتصاد والتخطيط والنائب الأول لرئيس البنك

مثل التعاون المالي والفني بين تونس والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبرنامج العمل للفترة القادمة …

رغم ندرة المنتوج، صادرات تونس من الطماطم للخارج تبلغ 145.4 مليون دينار

تعرض الميزان الغذائي في البلاد لضغط كبير هذا العام، رغم كل الوعود الرسمية بتنظيم الأسواق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email