fbpx
الأحد , 27 نوفمبر 2022
أخبار عاجلة
#image_title

المونديال العالمي في الوطن العربي: ضربة البداية تنطلق اليوم

تنطلق اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022 في العاصمة القطرية الدوحة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، ليكون أول مونديال ينظم في دولة عربية ومسلمة. وسيشارك في هذه النسخة 32 منتخبا تم تقسيمها إلى 8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 منتخبات من مختلف قارات العالم
وقد توافد على الدوحة مئات الآلاف من المشجعين من مختلف البلدان لحضور الحدث العالمي، في وقت سيكون فيه مئات الملايين حول العالم على موعد اليوم مع مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور.
وأكدت دولة قطر والإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) الجاهزية التامة للحدث واكتمال جميع الإجراءات، كما أكدتا أن هذه النسخة ستكون تاريخية واستثنائية على مستوى المنشآت والجوانب التنظيمية وظروف إجراء المباريات مع تقنيات وخدمات متقدمة سيتم استخدامها لأول مرة في تاريخ كأس العالم لكرة القدم.
وشهدت حديقة البدع في الدوحة أمس السبت الافتتاح الرسمي لمهرجان المشجعين في بطولة كأس العالم، حيث أعلن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو انطلاق المهرجان، متمنيا للجمهور الاستمتاع بفعاليات مونديال قطر.
وفي تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قالت الشيخة مريم آل ثاني: “البطل غانم المفتاح يفتتح حفل افتتاح كأس العالم بآيات عطرة من القرآن الكريم.. شكرًا قطر وطن العلا والشموخ.. بارك الله لنا في هذه البطولة وكفانا الله شر من أراد بنا سوءًا”.
وتجدر الإشارة إلى أنّ غانم المفتاح هو سفير النوايا الحسنة لبلده قطر، وسبق أن أعلنت اللجنة العليا للمونديال تعيينه سفيرا رسميا للبطولة، حيث يعدّ غانم المفتاح من الشخصيات الملهمة لعدد كبير من الشباب، خاصّة كونه يسعى إلى مواصلة حياته والعمل في ظلّ إصابته بمتلازمة التراجع الذيلي، حيث يعيش بنصف جسد دون أطراف سفليّة.
ويعد ظهوره خلال الافتتاح المبرمج لهذا اليوم سابقة تاريخية، حيث أنّه ستتم تلاوة القرآن الكريم لأوّل مرّة في تاريخ حفلات افتتاح كأس العالم.
ويسعى المنتخب القطري للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتائج جيدة خلال مشاركته الأولى في كأس العالم، وذلك في النسخة رقم 22 والتي تنطلق اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022.
ويُدشّن “العنابي” كأس العالم بخوض المباراة الإفتتاحية على ملعب “البيت” أمام الإكوادور، عشية اليوم، بداية من الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي هولندا والسنغال.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

مونديال قطر: تعيين حكم ألماني للقاء نسور قرطاج والكنغر الأسترالي

تم تعيين الحكم الألماني دانيال زيبارت لإدارة لقاء منتخبنا الوطني و نظيره الأسترالي ضمن الجولة …

مونديال قطر: اليوم تدور الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى

تدور اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022، مواجهات اليوم الخامس من بطولة كأس العالم قطر، وهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email