fbpx
الجمعة , 9 ديسمبر 2022
أخبار عاجلة
#image_title

رياض الشعيبي: “تونس تعيش اليوم نموذجا سياسيا سابقا في تاريخها”

قال القيادي في حركة النهضة رياض الشعيبي، أنّ تونس تعيش اليوم، نموذجا سياسيا سابقا في تاريخها، مستنكرا “اختزال كلّ السلط بيدّ رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد”، وفق قوله.
وصرّح الشعيبي خلال حضوره في برنامج “ميدي شو” على موزاييك أف أم، اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2022، أنّ “عهد قيس سعيّد شهد عديد التجاوزات في ظلّ غياب المؤسّسات الرقابيّة”، قائلا: “في الدول الديمقراطيّة، رغم التجاوزات التي تحصل، تبقى في نهاية الأمر، هناك مؤسّسات تُراقب وتُحاسب، ولكن في تونس، خلال حكم سعيّد، هناك تجاوزات بالجملة مقابل غياب الرقابة”.
وأضاف المتحدث أنه سبق وأنهم قالوا إنّ الديمقراطيّة هي الحلّ، عكس ما صرّح به قيس سعيّد ليلة 25 جويلية، عندما قال إنّ الديمقراطيّة كانت مشكلا في تونس”.
وتساءل عن الإنجازات التي تمّ تنفيذها على أرض الواقع، منذ تاريخ 25 جويلية، قائلا: “أريد أن اسأل قيس سعيّد عن المشاكل التي حلّها بعد عام ونصف تقريبا؟، في الحقيقة لقد تأزّمت الأمور وتعقّدت ولم تُحل مشاكل الشعب كما وعد سعيّد”.
وتابع الشعيبي قائلا “إذا كان قيس سعيّد، اليوم، مازال يعتبر نفسه في منظومة ديمقراطيّة، فنحن إذا نُطالبه بتوفير آليات الديمقراطيّة”.
وجدّد رياض الشعيبي دعوته إلى الذهاب نحو انتخابات مبكّرة، قائلا إنّ “انتخابات تشريعيّة ورئاسيّة مبكّرة هي الحلّ، فكلّ شركائنا الدوليين، على سبيل المثال، يربطون مساعدة تونس للخروج من الأزمة، بالعودة إلى الديمقراطيّة”، وفق قوله.
ودعا المتحدّث رئيس الدولة قيس سعيّد إلى العودة إلى صندوق الاقتراع، قائلا: “لماذا أنت خائف من الصندوق، عد إلى الصندوق وجدّد شعبيتك.. أنت اليوم ألغيت الدستور الذي أقسمت عليه، ولم تؤدي بعد اليمين على الدستور الجديد”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

دعم علاقات التعاون وتجسيد مخرجات ندوة “تيكاد” محور لقاء رئيسة الحكومة بسفير اليابان بتونس

استقبلت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان بعد ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة سفير اليابان …

المرايحي: سعيّد عوض إنقاذ البلاد بعد 25 جويلية أصبح يمثّل خطرا على الدولة ويهدّد بإنهيار البناء

تحدّث لطفي المرايحي الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوريمبادرة ”ارحل” للإطاحة برئيس الجمهورية قيس سعيّد. وأوضح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email