fbpx
الخميس , 1 ديسمبر 2022
#image_title

حزب الراية الوطنية: هناك إخلالات قانونية تحفت بالمسار الإنتخابي المقبل

دعا حزب الراية الوطنية، إلى وقف جميع أنواع المتابعة القضائية ضد الإعلاميين والصحفيين وأصحاب الرأي الحر وتمكينهم من حقهم المشروع في إنارة الرأي العام دون خشية التتبع أو المحاكمة، مؤكّدا أنّ إحالة الصحفيين على التتبع القضائي طبق أحكام المرسوم عدد 54 لسنة 2022 هو انتهاك لحرية التعبير ومسّ من مقومات الدّولة المدنية.
وأشار الحزب في بيان له اليوم الجمعة 18 نوفمبر 2022 الى أنّ الإصرار على متابعة السياسيين والإعلاميين وقادة الرأي العام بإجراءات غير قانونية والتضييق عليهم في السفر ووضعهم تحت الإجراء الحدودي (S 17) ومنع بعضهم من السفر بدون إذن قضائي يعتبر مسا من الحقوق الأصلية للأفراد وحقوقهم التي تكفلها جميع الشرائع.
ودعا في هذا السياق وزارة الداخلية الى احترام القانون وإلغاء الإجراء الحدودي الذي مازال يطال عديد السياسيين والإعلاميين بدون حق والامتناع عن حرمانهم من السفر دون إذن كتابي معلم به طبق التشريعات الجارية.
ويُذكر أن نقابة الصحفيين التونسيين ندّدت باستماع فرقة أمنية يوم 14 نوفمبر الحالي للصحفي ومدير موقع بزنس نيوز، نزار بهلول، على خلفية شكاية تقدمت بها وزيرة العدل ليلى جفال، على معنى الفصل 24 من المرسوم 54، بتهمة “نشر أخبار غير صحيحة وثلب رئيسة الحكومة والإدعاء بالباطل وماله من تأثير على الأمن العام بغاية المساس بأمن الدولة”.
وإعتبرت أنّ إصرار السلطة على تفعيل مقتضيات هذا المرسوم الصادر في سبتمبر الماضي، عوض سحبه، يعد “ضربا ممنهجا لجوهر حرية الصحافة، ومحاولة فاشلة لترهيب الصحفيين العاملين في الفضاء الرقمي، ومحاولة مشبوهة لضرب النقاش العام البناء حول مؤشرات فشل سياسات الحكومة الحالية في إدارة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد والحيف الاجتماعي الذي يعيشه المواطن”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

رئيسة الحكومة ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في لقاء صحفي مشترك

عقدت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية السيد عبد الحميد …

بوزوادة: “ضرورة إزالة العراقيل الإدارية وسن إجراءات وتشريعات مُيسرة وسهلة للمستثمرين”

أكد الرئيس المدير العام لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد عمر بوزوادة، أن الوكالة تُمثل محل ثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email