fbpx
الأحد , 27 نوفمبر 2022
أخبار عاجلة
#image_title

إتفاق بين نقابة الصحفيين وجامعة الإعلام مع وزير الشؤون الإجتماعية حول ملف الإعلام

امضت بعد ظهر اليوم الخميس، كل من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للإعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل مع وزير الشؤون الاجتماعية، اتفاقا بخصوص الأزمة الحادة في كل من مؤسسة “سنيب لابراس” ومؤسسات الإعلام المصادر (كاكتيس برود، دار الصباح، شمس اف ام).
وكان صحفيون وعاملون بمؤسسات “شمس اف ام” و”دار الصباح” و”سنيب لابراس” و”كاكتوس”، قد طالبوا في اعتصام نفذوه بساحة الحكومة بالقصبة بالإسراع في إيجاد حلول تنقذ هذه المؤسسات من الغلق، محتجين على صمت الحكومة وعدم اهتمامها بقطاع الإعلام الذي يواجه عدة صعوبات.
وينص الاتفاق على الانطلاق يوم 25 نوفمبر الحالي في عقد جلسات متتالية حول هذه المؤسسات، وإيجاد الحلول وبرامج إنقاذ عاجلة من أجل ديمومتها والمحافظة على مواطن الشغل بها.
كما سيتم تخصيص جلسات خاصة ببقية ملفات قطاع الإعلام بحضور ممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارة المالية ووزارة الشؤون الاجتماعية.
واتفقت هذه الأطراف التي اجتمعت بمقر الوزارة كذلك، على تأجيل التسوية القضائية لاذاعة شمس اف ام ودار الصباح، وعقد مجلس وزاري مضيق بداية الأسبوع القادم يخصص لوضع مؤسسة سنيب لابراس، والانطلاق في صرف المستحقات المالية المتخلدة بذمة مؤسسة كاكتوس برود.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

بن قردان: ضبط كمية من المواد الغذائية المدعمة مخبأة تحت”فيتورة الزيتون”

تمكنت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني ببن قردان من ضبط شاحنة تحمل ترقيما تونسيا متجهة …

رئيس الجمهورية يستقبل وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 بقصر قرطاج، السيّد محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email