fbpx
الجمعة , 9 ديسمبر 2022
أخبار عاجلة
#image_title

جو بايدن: “سيتم جمع 20 مليار دولار لمساعدة إندونيسيا للإتجاه للطاقات البديلة”

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم جمع 20 مليار دولار لمساعدة إندونيسيا في التقليل من استخدام الفحم والاتجاه للطاقات البديلة.
وذكر بايدن، في كلمته على هامش قمة مجموعة الـ20: “أنا مقتنع بأننا يمكننا الخروج من هذه الأزمة سواء الاقتصادية أو الصحية.. سنخرج بأقوى مما كنا عليه”.
وأضاف بايدن: “نركز حاليا على الاستثمار والبنية التحتية، لأن الاستثمارات تسد الحاجيات المحلية ونجد من خلالها موارد جديدة لتحسين حياة الجميع.. لقد أقمنا الكثير من الشراكات لمواجهة مشكلة الأمن الغذائي ومشاكل الاتصال الرقمي وأمن الطاقة والمساواة بين الجنسين”. وتابع: “تعهدنا بجمع 20 مليار دولار لمساعدة إندونيسيا في التقليل من استخدام الفحم والاتجاه للطاقات البديلة”، مبرزا “كما خصصنا 720 مليون دولار لمؤسسة الألفية في إندونيسيا، والتي ستركز على النقل”.
وأردف قائلا: “وحول العالم نستثمر في المعادن والتكنولوجيا للانتقال نحو الطاقة الخضراء”. من جهة أخرى، أوضح الرئيس الأميركي: “استثمرنا في مشاريع البنية التحتية في الولايات المتحدة لإيصال الإنترنت والخدمات الرقمية للجميع، لأننا وجدنا جزءا كبيرا من شعبنا في أميركا لا يتاح لهم الوصول إلى الإنترنت رغم تقدمنا، وهذا أمر ينطبق على عدة دول”. وشدد على أن “الأمن والصحة ينبغي أن يكونا أولوية بالنسبة للجميع، لذلك نستمر في دعم تصنيع اللقاحات في إفريقيا وآسيا”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

إنعقاد 3 قمم صينية في الرياض بحضور 30 قائد دولة ومنظمة دولية

وصل الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الأربعاء، إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة رسمية تستمر …

في رمزية حل شرطة الأخلاق : مناورة سياسية لتهدئة الشارع أم مؤشر للانفتاح- بقلم :بيرم همامي-

ينبه إلى أن حل شرطة الأخلاق هو تجميد لها، وليست هذه المرة الأولى، فقد توقفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email