fbpx
الجمعة , 9 ديسمبر 2022
أخبار عاجلة
#image_title

بسّام معطر: الإستحقاقات الإنتخابية القادمة هي الأكثر غموضا

إعتبر بسّام معطر رئيس جمعية ”عتيد” أن الاستحقاقات الانتخابية القادمة هي الأكثر غموضا، قائلا إنه في كل مرحلة جديدة يتم اكتشاف صعوبات وجدل كبير مع تسجيل خطوات ترقيعية في كل مرة.
وتابع معطر خلال حضوره في برنامج ”ميدي شو” اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022، في هذا الإطار ”في 2011 كان هناك زخم كبير وفرحة بالحرية واستعداد للمشاركة.. لكن للأسف هذا غاب اليوم ويجعلنا نتساءل إن كان هذا المناخ سيمكن من مشاركة هامة للناخب التونسي يوم 17 ديسمبر..”
وأشار في سياق متصل إلى أن هدف جمعية عتيد هو 1000 ملاحظ في الانتخابات القادمة.
وحول الاتهامات التي وجهت لجمعية عتيد حول انتماءاته الحزبية قائلا ” في كل مرة توجه لعتيد اتهامات عندما نضع أيادينا على مكمن الداء.. فنحن لا نقوم بالسياسة بل ننشط ضمن المجتمع المدني ومؤمنون بدورنا الهام في المجتمع المدني حماية للمسار الديمقراطي التونسي ..”
كما أضاف ” دورنا ‘ملاحظ ومراقب’ ولم ننخرط يوما في أي برنامج سياسي ولمن يطالبونا بالمقاطعة نقولو لهم لا.. نحن هنا لإيماننا بأن تونس لن تتخطى الأزمة إلا باستكمال مسارها الديمقراطي..ولو كان لهيئة الانتخابات ما يدين عتيد لما منحتنا اعتمادات لملاحظينا..”
وتحدث ضيف ميدي شو عن إشكال كبير يتعلق بالحملة الانتخابية جراء نظام الاقتراع، قائلا ” هناك إشكال سيعترضنا أثناء الحملة الانتخابية.. ولاحظنا نمو بعض النعرات العشائرية والعائلية والمحلية، وعلى أجهزة الرقابة بالتعاون مع أجهزة الدولة، أن تضع برنامجا واضحا للتعامل معها وإيقافها حتى لا تتواصل ..”

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

دعم علاقات التعاون وتجسيد مخرجات ندوة “تيكاد” محور لقاء رئيسة الحكومة بسفير اليابان بتونس

استقبلت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان بعد ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة سفير اليابان …

المرايحي: سعيّد عوض إنقاذ البلاد بعد 25 جويلية أصبح يمثّل خطرا على الدولة ويهدّد بإنهيار البناء

تحدّث لطفي المرايحي الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوريمبادرة ”ارحل” للإطاحة برئيس الجمهورية قيس سعيّد. وأوضح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email