fbpx
الخميس , 1 ديسمبر 2022
#image_title

حشاد: قمة الأمم المتحدة للتغير المناخي ”كوب 27” المنعقدة في مصر لن تكون الحلّ

أكّد حمدي حشاد المهندس البيئي والخبير في الشأن المناخي أنّ قمة الأمم المتحدة للتغير المناخي ”كوب 27” المنعقدة في مصر لن تكون الحلّ وقراراتها لن تحدّ من التلوث والانبعاثات الكربونية والظواهر الطبيعية العنيفة.
وقال حشاد خلال حضوره في برنامج ‘ميدي شو’ على موزاييك أف أم اليوم الإثنين 7 نوفمبر 2022، إن ”إرتفاع درجات الحرارة بشكل غير طبيعي وغيرها من المشاكل الطبيعية كله ”قصف إرهاب مناخي” ولا شيء تغيّر وبالتالي مثل هذه القمم والاجتماعات لن تكون الحل”.
واعتبر حمدي حشاد أنّ المستفيدين من الصناعة والأسواق وترويج التكنولوجيات يرفضون الاقتصاد النظيف، مضيفا أنّ “كوب 27” سيعيد طرح نفس النقاط ونفس المضامين مع تغيير الديباجة.
كما تطرّق إلى أن تعويض البلدان الفقيرة المتضررة من التغيرات المناخية أصبح يطرح إشكالا بدوره “لأنّ المفروض أن تقدّم الدول الملوثة صك غفران من خلال تعويض المادية للبلدان الفقيرة المتضررة لكنها أصبحت تماطل وتربط ذلك بحزمة كبيرة من الشروط وفق أبعاد وولاءات سياسية “.
وتابع حشاد “تونس لو ترغب في الانطلاق في التغيير الطاقي يجب على الدولة أن تتخلّى عن دور المستثمر في هذا القطاع ومنح الرخص للأجانب والخواص مع الاكتفاء بالدور الرقابي، ويجب أيضا إعادة هيكلة الخريطة الفلاحية في تونس ومنع اهدار الماء إلى جانب غرس ثقافة استهلاكية لدى المواطن ومنح حوافز للتوجه لقطاع أنظف”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

رئيسة الحكومة ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في لقاء صحفي مشترك

عقدت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية السيد عبد الحميد …

بوزوادة: “ضرورة إزالة العراقيل الإدارية وسن إجراءات وتشريعات مُيسرة وسهلة للمستثمرين”

أكد الرئيس المدير العام لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد عمر بوزوادة، أن الوكالة تُمثل محل ثقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email