fbpx
الأحد , 27 نوفمبر 2022
أخبار عاجلة
#image_title

صالح بن حديد: “الجامعة العربية هي مرآة تعكس واقع العالم العربي وتنظيم يُحسب للجزائر”

اعتبر المحامي علي صالح بن حديد الخبير في القانون الدولي والدبلوماسي السابق أن الجامعة العربية هي مرآة تعكس واقع العالم العربي.
كما قال علي صالح بن حديد في برنامج ”ميدي شو” على موزاييك أف أم اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، إن بعض دول الخليج في غنى عن الجامعة العربية لأن لديهم مجلس تعاون خليجي.
وتحدث عن القمّة العربية التي احتضنتها الجزائر يومي 1 و2 نوفمبر، مشيرا إلى وجود صعوبة في لمّ شمل الدول العربية منذ فترة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.
وتابع قائلا ”أول بادرة خير في القمّة العربية أن الأطراف العربية حضرت.. خاصة أن هناك من أصدر أحكاما مسبقة على هذه القمة وتنبأ بفشلها قبل انعقادها …ومقياس الفشل بالنسبة لهم هو عدد المشاركين ..”
كما نوه علي صالح بن حديد بقمّة الجزائر، قائلا إن ”القمّة بأكلمها كانت رقمية ولم يقع استعمال أي ورقة، وهي المرة الأولى وهذا يُحسب للجزائر في التنظيم”، وفق تعبيره.
والتأمت أمس الأربعاء 2 نوفمبر 2022 أشغال الجلسة الختامية للدورة 31 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الذي صدر عنه إعلان الجزائر وجملة من القرارات.
وأعلن قادة الدول العربية، تمسكهم بمبادرة السلام العربي، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف على حدود 1967، ومركزية القضية الفلسطينية ووقف الحصار على قطاع غزة وإطلاق سراح جميع الأسرى.
وأكد “إعلان الجزائر” الذي توج القمة العربية على تعزيز العمل المشترك وحل الأزمات في الدول العربية حلا سلميا، ورفض التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول، والتضامن الكامل مع الشعب الليبي ودعم الجهود الهادفة لإنهاء الأزمة الليبية مع دعم الحكومة الشرعية اليمنية.
وشدد الإعلان على توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب والتطرف، ومشاركة الدول العربية في رسم السياسات العالمية كمجموعة منسجمة وموحدة وكطرف فاعل بعد جائحة كورونا والحرب الأوكرانية.
وأعلنت الدول العربية دعمها الكامل لاحتضان قطر للمونديال ورفض حملات التشويه التي تطالها.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

بن قردان: ضبط كمية من المواد الغذائية المدعمة مخبأة تحت”فيتورة الزيتون”

تمكنت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني ببن قردان من ضبط شاحنة تحمل ترقيما تونسيا متجهة …

رئيس الجمهورية يستقبل وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 بقصر قرطاج، السيّد محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email