fbpx
الأحد , 27 نوفمبر 2022
أخبار عاجلة
#image_title

رئيس الجمهورية يلقي كلمة في إفتتاح أعمال الدورة 31 لإجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد، الثلاثاء، أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام إلا باستعادة الحق الفلسطيني، الذي لا يمكن أن يسقط بالتقادم وإقامة دولة فلسطينية حرة عاصمتها القدس الشريف.
وقال سعيد، في كلمته بمناسبة تسليم تونس أمانة رئاسة الجامعة العربية للجزائر في دورتها الـ31، إن تونس تسلم أمانة رئاسة الجامعة العربية للجزائر في ظرف إقليمي ودولي استثنائي وغير مسبوق، من حيث حجم التحديات وأبعادها وتواتر التغيرات والمستجدات الإقليمية والدولية”.
وتابع سعيد، “لا يمكن أن نخرج منتصرين إلا بوحدة الصف ولم الشمل والقضاء على كل أسباب الفرقة”.
سعيد أكد في كلمته، “بهذه المناسبة نستحضر التاريخ بأمجاده وآلامه ولا نتغاضى على صعوبات الحاضر وتحدياته وإصرارنا على رفع كل التحديات والعقبات ونستشرف المستقبل حتى نتخطى معا كل الحواجز وكل أسباب الخلاف”.
كما أشاد رئيس الجمهورية، بالجهود التي تقدمها الجزائر من أجل لم الشمل العربي قائلا، “لاشك إن وضع الرئيس تبون القمة العربية تحت شعار -لم الشمل- يختزل لوحده ما نعيش معا بشعور بالواجب وضرورة تجاوز كل الأسباب التي أدت إلى الأوضاع التي نعرفها”.
وأشار إلى أن الوطن العربي يعيش أوضاعا صعبة منذ سنوات قائلا “يعيش وطننا أوضاعًا صعبة، تتمثل في جملة من المسائل المتصلة بالمنطقة وبالعالم كله من بينها جائحة كوفيد19، كما زادت الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية تأزما فضلا عن الاقتتال الداخلي وعشرات آلاف الضحايا نتيجة المعارك التي لا تهدأ، بل أن بعض مددنا العربية لم تعد تذكر إلا في النشرات الجوية، او بذكر عدد القتلى والمصابين في الحروب”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

بن قردان: ضبط كمية من المواد الغذائية المدعمة مخبأة تحت”فيتورة الزيتون”

تمكنت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني ببن قردان من ضبط شاحنة تحمل ترقيما تونسيا متجهة …

رئيس الجمهورية يستقبل وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 بقصر قرطاج، السيّد محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email