fbpx
الأحد , 27 نوفمبر 2022
أخبار عاجلة
#image_title

وزير الشؤون الخارجية يستقبل سفير إسبانيا بمناسبة إنتهاء مهامه بتونس

استقبل السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيّين بالخارج، يوم الاثنين 24 أكتوبر 2022، السيد Guillermo Ardizone Garcia، سفير مملكة إسبانيا بتونس، الذّي أدّى له زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه ببلادنا.
​وبهذه المناسبة، أثنى السيد الوزير على الجهود التي بذلها السفير Garcia طيلة فترة عمله ببلادنا لتعزيز أواصر الصداقة التونسية الإسبانية وتطوير علاقات التعاون والشراكة القائمة بين البلديْن في مُختلف المجالات.
​من جانبه، أعرب السفير الإسباني عن بالغ شكره وامتنانه للسلطات التونسية لما وفّرته له من تسهيلات مكّنته من الاضطلاع بمهامه على أحسن وجه، مُؤكّدا استعداده لخدمة العلاقات التونسية-الاسبانية المُتميّزة من أيّ موقع.
كما أبرز حرص المملكة الاسبانية على مزيد دفع العلاقات الثنائية في شتى المجالات ومُساندة تونس في جهودها الرامية إلى تجاوز آثار جائحة كوفيد-19 واستعادة نسق النموّ الاقتصادي.
ومن جهة أخرى، مثّل اللقاء مناسبة تطرّق خلالها الجانبان إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك على غرار التعاون في الفضاء الأورومتوسطي وتداعيات الحرب الروسية-الأوكرانية على المنطقة والعالم، مع التأكيد على ضرورة الإلتزام بالشرعية الدولية ومبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وتضافر الجهود الدولية لإنهاء الأزمة بالوسائل السلمية.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

بن قردان: ضبط كمية من المواد الغذائية المدعمة مخبأة تحت”فيتورة الزيتون”

تمكنت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني ببن قردان من ضبط شاحنة تحمل ترقيما تونسيا متجهة …

رئيس الجمهورية يستقبل وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 بقصر قرطاج، السيّد محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email