fbpx
الجمعة , 9 ديسمبر 2022
أخبار عاجلة
#image_title

وزير الشؤون الخارجية بستقبل سفير اليابان المعيّن بتونس ويسلّمه أوراق إعتماده

استقبل السيد عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، يوم 24 أكتوبر 2022، السيد Takeshi Osuga سفير اليابان المعيّن بتونس، الذي سلّمه نسخة من أوراق اعتماده.
وعبّر السيد الوزير عن تمنياته بالنجاح والتوفيق للسفير الياباني الجديد، مؤكدا استعداد السلطات التونسية لتوفير كافة الظروف الملائمة التي تمكنهّ من أداء مهامه على أكمل وجه.
وأشاد السيد الوزير بروابط الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين، مؤكدا حرص بلادنا على مزيد تعزيز العلاقات مع اليابان في مختلف المجالات واستكشاف فرص جديدة وواعدة للتعاون، في ظل الآفاق الواعدة لإقامة شراكة فاعلة على المستوى الثنائي أو في إطار التعاون بين تونس واليابان وإفريقيا.
ومن جانبه، عبّر السفير الياباني عن فخره واعتزازه بتعيينه سفيرا لبلاده في تونس، مؤكدا عزمه على مواصلة تعزيز العلاقات المتينة والمتميزة بين البلدين
وأعرب عن شكر بلاده لتونس على جهودها ودورها الفاعل في إنجاح ندوة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا : تيكاد -8 مؤكدا أنه سيحرص خلال الفترة المقبلة على تفعيل مخرجات هذه الندوة ومشاريع التعاون التي انبثقت عنها، تناغما مع ما يوليه الجانب الياباني من أهمية لجعل التعاون مع تونس مثالا يحتذى للتعاون الياباني-الافريقي.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

دعم علاقات التعاون وتجسيد مخرجات ندوة “تيكاد” محور لقاء رئيسة الحكومة بسفير اليابان بتونس

استقبلت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان بعد ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة سفير اليابان …

المرايحي: سعيّد عوض إنقاذ البلاد بعد 25 جويلية أصبح يمثّل خطرا على الدولة ويهدّد بإنهيار البناء

تحدّث لطفي المرايحي الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوريمبادرة ”ارحل” للإطاحة برئيس الجمهورية قيس سعيّد. وأوضح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email