fbpx
الجمعة , 9 ديسمبر 2022
أخبار عاجلة
#image_title

الدّعاس: أفضل إحترام الروزنامة المعلنة وأطلب من هيئة الإنتخابات كشف أسباب التمديد لغلق باب التأويلات

طالب الناشط السياسي، فوزي الدعاس، الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بكشف أسباب التمديد في فترة قبول الترشحات للانتخابات التشريعية 17 ديسمبر.
وخلال استضافته في برنامج الماتينال على شمس أف أم، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، أوضح فوزي الدعاس، أنه كان بفضل احترام الروزنامة المعلنة وأبرز أن كشف أسباب التمديد سيغلق الباب أمام التأويلات.
ولفت المتحدث إلى أن في حال تم التمديد في فترة قبول الترشحات بسبب عدم تسجيل ترشحات في بعض الدوائر كان من الأجدر غلق باب الترشحات في الدائر التي سجلت تقديم ترشحات والاكتفاء بالتمديد للدوائر التي لم تسجل أي ترشح.
ومن ناحية أخرى قال الناشط السياسي فوزي الدعاس، إن البرلمان الجديد أتى به دستور 2022 وفق رؤية تأسيسية جديدة. مضيفا أن تونس دخلت في مرحلة تأسيسية جديدة منذ 25 جويلية 2021.
وشدد الدعاس، على أن البرلمان المقبل سيكون دوره الوظيفي تشريع القوانين لافتا إلى أن المجلس الجديد سيسائل رئاسة الجمهورية.
وفسّر بأنه من حق البرلمان مساءلة الحكومة ومساءلة الحكومة التي ستكون في علاقة بالسلطة التنفيذية صلب مؤسسة رئاسة الجمهورية يعني أنه سيسائل مؤسسة رئاسة الجمهورية ككل وفق تعبيره.
كما قال فوزي الدعاس، في تعلقه على تحذيرات حراك 25 جويلية من تغلغل الفكر الشيعي في تونس، إن “هذه الاتهامات مُضحكة” وصرح “أحيانا نستمع إلى مسائل جد مضحكة”.
وأضافالمتحدث، أنه على من ادعى ببث الفكر الشيعي في تونس تقديم أدلة عن ذلك. مشيرا إلى أنه لا يعرف من هو حراك 25 جويلية.
وكان الناطق الرسمي باسم حراك 25 جويلية محمود بن مبروك، كشف أمس، عن وجود شق مدعوم من قبل أحد المقربين من رئيس الجمهورية قيس سعيد ويقوده أحد الوزراء في وزارة غير سيادية يهدفون لإعداد برلمان على المقاس بالاتفاق مع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات تحضيرا لادخال البلاد في الفوضى وتسهيلا للمد الشيعي في تونس.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

دعم علاقات التعاون وتجسيد مخرجات ندوة “تيكاد” محور لقاء رئيسة الحكومة بسفير اليابان بتونس

استقبلت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان بعد ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة سفير اليابان …

المرايحي: سعيّد عوض إنقاذ البلاد بعد 25 جويلية أصبح يمثّل خطرا على الدولة ويهدّد بإنهيار البناء

تحدّث لطفي المرايحي الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوريمبادرة ”ارحل” للإطاحة برئيس الجمهورية قيس سعيّد. وأوضح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email