fbpx
الجمعة , 9 ديسمبر 2022
أخبار عاجلة
#image_title

قائد القوات المسلحة الإيرانية ساخرا من الاتحاد الأوروبي: اصرفوا أموالي لشراء الفحم الحجري لمواطنيكم

سخر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري ، من وضع اسمه من قبل الاتحاد الأوروبي في قائمة الحظر، وقال إنه يوكل الاتحاد بصرف أمواله لشراء الفحم الحجري لمواطني أوروبا.

وردا على الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي ضد إيران مؤخرا، أصدر اللواء محمد باقري بيانا قال فيه إن “الاتحاد الأوروبي وقبل أربعة أيام وبسبب ما أسماه إرسال الطائرات الإيرانية المسيرة إلى روسيا وضع اسمي في قائمة الحظر. وبتاريخ نوفمبر 2019، قامت وزارة الخزانة الأمريكية كذلك بوضع اسمي في قائمة حظرها“.

واعتبر أن “غضب أمريكا وأذيالها أي الاتحاد الأوروبي، أمر مفهوم. فمنذ انتصار الثورة الإسلامية، وضعت القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية في قائمة الحظر، ولكن قواتنا المسلحة حولت التهديد إلى فرصة.. فإذا كانوا يوما ما يمنعون حتى تزويد مقاتلينا بالأسلاك الشائكة، فاليوم أصبحوا يصطفون لشراء صواريخ إيران الدقيقة وطائراتها المسيرة“.

وأضاف: “في الحقيقة إن الأوروبيين هم الذين أصبحوا يواجهون مأزقا بسبب اتباعهم لسيدتهم أميركا، وأصيبوا بظاهرة “الحظر الذاتي” للحقيقة”، وقال ساخرا: “لدي مقترح إنساني للاتحاد الأوروبي. إنني أمنحهم الوكالة في تنفيذ الحظر الذي فرضوه، وهم مجازون بمصادرة جميع أموال وممتلكات اللواء محمد حسين باقري في المصارف أنحاء العالم وصرفها لشراء الفحم الحجري لمواطني أوروبا.. لأن أمامهم شتاء قاس“.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

إنعقاد 3 قمم صينية في الرياض بحضور 30 قائد دولة ومنظمة دولية

وصل الرئيس الصيني، شي جين بينغ، الأربعاء، إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة رسمية تستمر …

في رمزية حل شرطة الأخلاق : مناورة سياسية لتهدئة الشارع أم مؤشر للانفتاح- بقلم :بيرم همامي-

ينبه إلى أن حل شرطة الأخلاق هو تجميد لها، وليست هذه المرة الأولى، فقد توقفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email