fbpx
الجمعة , 9 ديسمبر 2022
أخبار عاجلة

جوائز الكرة الذهبية: بنزيما أفضل لاعب وكورتوا أفضل حارس مرمى

توج الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن الموسم الماضي (2021-2022)، ليلة أمس الإثنين، خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.
وقدم بنزيما أداء استثنائيا في الموسم الماضي، وقاد ريال مدريد لحصد لقبي الليغا ودوري أبطال أوروبا، فضلا عن تتويجه بدوري الأمم الأوروبية مع الديوك الفرنسية.
وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها بنزيما بجائزة الكرة الذهبية، منذ بدء مشواره مع الساحرة المستديرة.
وتفوق بنزيما على العديد من نجوم كرة القدم الذين نافسوه لحصد الجائزة هذا العام، وعلى رأسهم محمد صلاح وساديو ماني وتيبو كورتوا.
يشار إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، هو من حصد الجائزة في العام الماضي، علما بأنه صاحب الرقم القياسي بتتويجه بالكرة الذهبية 7 مرات.
و حصد البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم بعد تفوقه على العديد من حراس المرمى مثل مانويل نوير (بايرن ميونيخ) وأليسون بيكر (ليفربول) وياسين بونو (إشبيلية).
و فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، بجائزة جيرد مولر و هي جائزة استحدثتها المجلة الفرنسية فرانس فوتبول مؤخرًا، ويتوّج بها أفضل هداف على مستوى الأندية والمنتخبات.
و حصد السنغالي ساديو ماني، لاعب بايرن ميونيخ، جائزة سقراط، وهي مخصصة للاعبين الذين يشاركون في مشاريع خيرية ومجتمعية, ومن المعروف أن ماني قام بالعديد من الأعمال الخيرية والخدمات المجتمعية داخل بلده السنغال خلال السنوات الماضية.
و توج نجم وسط برشلونة صاحب ال18 عاما غافي بجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب تحت 21 عاما، عن الموسم الماضي (2021-2022) متفوقا بذلك على العديد من النجوم الشباب مثل كريم أديمي وبوكايو ساكا وإدواردو كامافينجا وجمال موسيالا.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

الرابطة الأولى: يسري بوعلي حكما للكلاسيكو وأمير الوصيف للقاء المتلوي والإفريقي

كشفت الإدارة الوطنية للتحكيم عن تعيينات حكام المواجهات المؤجلة من الجولة الإفتتاحية لبطولة الرابطة المحترفة …

الفيفا: نهاية مشوار 16 حكما في كأس العالم قطر 2022

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء 16 ديسمبر 2022 استبعاد 16 حكما من منافسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email