fbpx
الخميس , 1 ديسمبر 2022

حفل جوائز الكرة الذهبية: بنزيما المرشح الأول وصلاح حلم العرب

تتجه أنظار محبي كرة القدم حول العالم إلى مسرح “دو شاتليه” في العاصمة الفرنسية باريس، انطلاقا من الساعة 20:00 بتوقيت تونس، لمتابعة حفل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022.
و قد تشهد الجائزة تتويج لاعب لأول مرة في مسيرته، بعد سنوات من سيطرة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من 2008 حتى 2021، تخللها تتويج الكرواتي لوكا مودريتش عام 2018.
لا حديث في وسائل الإعلام أو المنصات الجماهيرية عن أحقية لاعب بالجائزة مثل الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي مع أداء استثنائي.
بنزيما توج بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي مع ريال مدريد، وفاز بلقب الهداف بعدما زار شباك المنافسين 27 مرة، وفي دوري الأبطال سجل 15 هدفا، ليصبح نجم فريقه الأول في موسم سيذكره التاريخ.
في المقابل عانى ليونيل ميسي المتوج بالكرة الذهبية عام 2021 في العام الجاري من عدم التكيف مع فريقه الجديد باريس سان جرمان، ليتراجع مستواه ويفشل في دعم فريقه في دوري أبطال أوروبا.
وتستعد جماهير ريال مدريد حول العالم للاحتفال بلاعبها الليلة بتتويجه بالكرة الذهبية للمرة الأولى في مسيرته، وسيكون عدم فوزه بالجائزة بمثابة صدمة سيحتل صداها وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي.
وحمل المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الأحلام العربية في بداية موسم 2021-2022، وبدأ الجميع يتحدث عن أحقيته في التتويج بالكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته.
صلاح قاد ليفربول للمنافسة على كل البطولات المحلية والأوروبية خلال موسم 2021-2022 حتى آخر لحظة في الموسم، وسجل أهدافا حاسمة وأخرى رائعة مثل هدفيه في مرمى مانشستر سيتي وواتفورد في البريمرليغ. وفاز صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في تاريخه برصيد 23 هدفا مناصفة مع الكوري الجنوبي لاعب توتنهام هوتسبير هيونغ مين سون، كما توج الفرعون المصري بلقب أفضل لاعب في إنقلترا للمرة الثانية في تاريخه.
موسم صلاح كان سيصبح مثاليا لولا الدقائق الأخيرة في الدوري الإنقليزي ودوري أبطال أوروبا.
ليفربول نافس على 4 ألقاب هي دوري أبطال أوروبا والدوري الإنقليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة، لكنهم فاز بكأسين فقط.
ليفربول خسر نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف نظيف أمام ريال مدريد، وخسر البريميرليغ في الجولة الأخيرة لصالح مانشستر سيتي بعد أن كان على وشك التتويج قبل أن يقلب السيتي تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز بثلاثية على أستون فيلا في ملعب الاتحاد.
خسارة صلاح أمام بنزيما في نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم تقديم المصري أداء رائعا وعدم تسجيل الفرنسي، سمحت للبعض بأن يخرج جناح ليفربول من الترشيحات لصالح مهاجم الفريق الإسباني.
وأثر فشل صلاح في قيادة منتخب بلاده للفوز على السنغال مرتين، في نهائي كأس الأمم الإفريقية والمرحلة الفاصلة بتصفيات كأس العالم، على خسارته لقب أفضل لاعب في إفريقيا لصالح زميله السابق في ليفربول ساديو ماني الذي انتقل إلى بايرن ميونيخ.
أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية
محمد صلاح (ليفربول ) – ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول ) – لويس دياز (ليفربول ) – فابينيو (ليفربول) – فيرجيل فان دايك (ليفربول ) – داروين نونيز (ليفربول) – جواو كانسيلو (مانشستر سيتي ) – برناردو سيلفا (مانشستر سيتي ) – رياض محرز (مانشستر) – كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) – فيل فودين (مانشستر سيتي) – إيرلينج هالاند (مانشستر سيتي) – كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد ) – سون هيونج مين (توتنهام) – هاري كين (توتنهام ) – تيبو كورتوا (ريال مدريد الإسباني) – فينسيوس جونيور (ريال مدريد الإسباني) – كاسيميرو (مانشستر يوناتيد) – كريم بنزيما (ريال مدريد الإسباني) – لوكا مودريتش (ريال مدريد الإسباني) – أنطونيو رودريجر (ريال مدريد الإسباني) – روبرت ليفاندوفسكي (برشلونة الإسباني) – كريستوفر نكونكو (لايبزيج الألماني) – جوشوا كيميش (بايرن ميونخ الألماني) – ساديو ماني (بايرن ميونخ الألماني) – سباستيان هالر (بروسيا دورتموند الألماني) – رافائيل لياو (ميلان الإيطالي) – مايك ميانان (ميلان الإيطالي) – دوشان فلاهوفيتش (يوفنتوس الإيطالي) – كيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي)

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

مونديال قطر: الأسود الثلاثة وأمريكا يرافقان السنغال وهولندا في للدور الثاني

حقق المنتخب الأمريكي اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 فوزا ثمينا على حساب نظيره الإيراني بهدف …

قبل 24 ساعة من اللقاء الحاسم: التشكيلة المحتملة لنسور قرطاج أمام الديكة الفرنسية

يخوض المنتخب الوطني التونسي غدا الأربعاء 30 نوفمبر 2022، مباراة مصيرية أمام نظيره الفرنسي بداية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email