fbpx
الأحد , 27 نوفمبر 2022
أخبار عاجلة

وزارة تكنولوجيات الإتصال: ذباب إلكتروني يعمل على تأليب الرأي العام و بث الذعر والرعب داخل صفوف المواطنين

قالت وزارة تكنولوجيا الاتصال، إن مجموعة من الأفراد متخفية وراء هويات مصطنعة، عمدت، في الفترة الأخيرة، إلى إستغلال شبكات التواصل الاجتماعي لخلق جيوش إلكترونية ضمن حسابات وصفحات تعتمد الذكاء البشري وخوارزميات الذكاء الإصطناعي قصد تأليب الرأي العام والتأثير السلبي على الإستقرار الوطني، وتسمى هذه التقنية الذباب الإلكتروني.
ووفق بلاغ للوزارة، الصادر اليوم الجمعة 14 أكتوبر 2022، فقد قامت هذه المجموعات بالنشر الآلي والمكثف بإستعمال روبوتات، مسماة بأفاتار Avatar، لنشر معلومات وأخبار وصور وفيديوهات وتفاعلات مشحونة قصد بث الذعر والرعب والبلبلة داخل صفوف المواطنين، من خلال إستغلال الأوضاع التي تمر بها البلاد التونسية، لخلق وإفتعال أزمات إجتماعية وإقتصادية.
ودعت الوزارة المواطنين ومستخدمي فضاءات التواصل الاجتماعي التثبت من مصادر المعلومات وإعتماد قنوات الإتصال والإعلام الرسمية والمنظمة.
كما أكدت الوزارة تعويلها على وعي التونسيين لمحاربة هذا الذباب الإلكتروني من خلال عدم التفاعل مع هذه الصفحات وتوخي الحذر بعدم المشاركة في تهويل الوقائع والإضرار بالوطن والمواطنين عبر نشر الأخبار المتناقلة المبالغ فيها والمتطرفة دون التأكّد من صحتها.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

“آيفون ألترا”.. هل سيكون العلامة الرائدة لـ”أبل” بعد إيقاف “برو ماكس”

رغم مرور 3 أسابيع فقط علىإطلاق هاتف آيفون 14، فإن التسريبات ظهرت سريعاً لهاتف شركة …

حيل أمنية يجب على مستخدمي “أندرويد” اعتمادها لضمان الأمان والخصوصية

نظرا لارتفاع مستوى تهديدات أمان الأجهزة المحمولة، يجب أن يكون مستخدمو “أندرويد” أكثر يقظة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email