fbpx
الأحد , 27 نوفمبر 2022
أخبار عاجلة

فلسطين: انتخابات محلية وسط حالة من الغربة الشعبية

بات من الواضح أن الكثير من الجماهير الفلسطينية لا تهتم بالتصعيد الأمني أو حتى السياسي مع إسرائيل خلال الشهر المقبل، وبحسب صحفيين فلسطينيين ورجال أعمال ومشاهير ومؤثرين في الخليل ونابلس فإن لدى الفلسطينيين قناعة واضحة من أنهم سيخسرون الكثير من النقاط السياسية أو الدفاعية والأمنية حال حصول هذا التصعيد.

وتوضح عدد من منصات ومواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينية أن القصص والواقع من أوكرانيا بها الكثير من النقاط التي تذكر الجمهور الفلسطيني بأنهم سيخسرون الكثير من الحرب.

وفي هذا الصدد تشير قيادات من حركة حماس إلى أن المعركة الانتخابية الحالية ستكون ساخنة، مشيرة إلى أن الهدف بالطبع سيكون في الفوز بمنصب الرئيس وحكم فلسطين سواء الضفة الغربية وضمها لقطاع غزة. وفي هذا الإطار بات واضحا إنه وخلال الانتخابات المحلية المقبلة في الأراضي الفلسطينية ووفقًا لعدد من كبار القيادات في حركة حماس يعملون من أجل تعزيز مكانة الحركة في محافظتي الخليل ونابلس، فإن حماس متحمسة للغاية وتتطلع إلى الانتخابات.

وتشير تقارير صحفية إلى أن حركة حماس تعمل من أجل الإضرار بالاستقرار الأمني في الضفة الغربية. لكن القيادي السياسي في حماس خليل الحية قال إنه في هذا الوقت يجب على حماس الحفاظ على الاستقرار الأمني حتى لا تضر بالعلاقة مع روسيا والغرب.

أحمد عزت

 

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

طهران: اتخذنا إجراءات ضد وسائل إعلام حرضت على العنف والإرهاب في ايران

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني أن إيران اتخذت خطوات قانونية، علاوة على …

أردوغان يعلق على مصافحته التاريخية للسيسي

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ومصافحته التاريخية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

RSS
Follow by Email