fbpx
الخميس , 29 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

النهضة: الغنوشي متهم زورا وبهتانا بنعت الأمنيين بـ”الطاغوت”

أعلنت حركة النهضة أن رئيسها راشد الغنوشي يمثل اليوم الأربعاء 03 أوت 2022، أمام الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة، لسماعه على خلفية اتهامه بنعت الأمنيين بـ”الطاغوت” خلال تأبينه للقيادي بحركة النهضة من جهة تطاوين الأخ فرحات العبار رحمه الله في شهر فيفري الفارط، واصفة هذا الاتهام بالباطل.
وقالت الحركة إن ما حصل هو حلقة جديدة من حلقات استهداف الرموز السياسيين المعارضين للإنقلاب وترهيبهم ومحاولة سخيفة لفبركة ملف على أساس اصطياد فاسد لكلمة التأبين لراشد الغنوشي، على حد ما ورد في البيان.
وأوضحت الحركة أن الكلمة تضمنت بوضوح لا يقبل أي تأويل، مناقب الفقيد وشجاعته في مواجهة الظلم والطغيان، ولم تتعرض بتاتا لذكر الأمنيين لا تصريحا ولا تلميحا.
كما ذكرت الحركة أن راشد الغنوشي رمز من رموز الفكر الوسطي المعتدل قضى حياته في الدفاع عن الحريات والديمقراطية ومحاربة الاستبداد والتطرف الفكري أيا ما كانت المرجعية التي يتدثر بها، قائلة إن ذلك تشهد به بيانات الحزب وكتابات الغنوشي وحواراته ومواقفه قبل الثورة وبعدها خاصة بعد انتشار الجماعات التكفيرية التي كفرت الحكومات واستهدفت قوات الأمن والجيش الوطنيين.
ويجدر بالذكر أن مثول الغنوشي يأتي على خلفية ما جاء في اتهام لنقابة أمنية في كلمة التأبين التي ألقاها في شهر فيفري المنقضي بتطاوين، إثر وفاة المدير السابق لمكتب الجزيرة، فرحات لعبار، ونُسب إليه أنه قال “كان شجاعا لا يخشى فقرا ولا حاكما ولا طاغوتا، لا يخشى إلا الله”، بحسب الاتهام، وقد يتم للاستماع إليه بسبب استعمال كلمة “طاغوت”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

تكليف عماد بربورة بتسيير الإدارة المركزية للإتصال الإعلام بهيئة الإنتخابات

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في بلاغ لها اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 أنه تم …

تواصل أزمة الحليب في ظل غياب الحلول والقرارات من طرف الدولة

توقع متدخلون وأهل القطاع تواصل أزمة الحليب في ظل غياب الحلول والقرارات من طرف الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email