الجمعة , 12 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

اجتماع افتراضي لتقديم “منصة جمع الاعتمادات Global Giving Platform GGP التي أحدثتها وزارة التربية مع اليونيسيف

انعقدالثلاثاء 2 أوت 2022، بمقر وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اجتماع افتراضي مع رؤساء البعثات الدبلوماسية والدائمة والقنصلية التونسية بالخارج
وتم تخصيص هذا اللقاء لتقديم “منصة جمع الاعتمادات Global Giving Platform GGP التي أحدثتها وزارة التربية بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف”.
وأفاد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي أن هذه المبادرة تمكّن أفراد الجالية في الخارج وكل الراغبين من منظمات ومكونات المجتمع المدني من المساهمة الفعلية والمباشرة في تحسين البنية التّحتيّة للمؤسسات التربوية في كافة أرجاء الجمهورية وتوفير محيط دراسي ملائم ومشجع على تلقي العلم بما يساعد على مكافحة الانقطاع المدرسي ويضمن للتلميذ والمعلم على حد سواء أفضل الظروف.
وأشار الوزير إلى أهمية تفعيل اتفاقيات التوأمة بين المدن وما تتيحه من تعاون لا مركزي في هذا المجال.
ودعا عثمان الجرندي كافة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والدائمة إلى التعريف بهذه المبادرة لدى التونسيين المقيمين بالخارج وتشجيعهم على مساندتها وتمويل هذا الحساب الخاص لما فيه مصلحة التلميذ والمؤسسة التربوية العمومية.
وقدّم وزير التربية فتحي السلاوتي معطيات حول الوضعية الحالية للمؤسسات التربوية وتعريفا بالمنصة وبعض التفاصيل المتعلقة بها مؤكدا أهميتها للمساهمة في مواجهة التحديات التي تعترض المؤسسة التربوية العمومية والتي من شأنها أن تؤثر على جودة التعليم.
كما أكد السلاوتي الدور الحيوي للدبلوماسية في إنجاح هذه المنصة بما من شأنه أن يسهم في تهيئة المؤسسات التربوية وتأهيل الفضاء المدرسي وتوفير الخدمات الضرورية والتجهيزات البيداغوجية الرقمية لتحسين ظروف الدراسة والارتقاء بها، خدمة للمصلحة الفضلى للتلاميذ.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

سالم الحرشاي: نسبة استكمال مشاريع صيانة البنية التحتية للمؤسسات التربوية بلغت 37 بالمائة

بلغت نسبة استكمال مشاريع تهيئة وصيانة البنية التحتية للمؤسسات التربوية والمبرمجة للعودة المدرسية 2022-2023 حوالي …

إحتفاء بعيد المرأة: إفتتاح معرض الطوابع البريدية “تونسيات”

إحتفاء بالعيد الوطني للمرأة التونسية الموافق لـ13 أوت من كل سنة، افتتح اليوم الخميس بالعاصمة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email