الإثنين , 26 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

مباحثات سعودية روسية تتناول فرص التعاون بملف الطاقة

أجرت السعودية مباحثات مع روسيا، الجمعة، حول مستجدات ملف الطاقة وفرص التعاون بين الجانبين في هذا المجال، قبيل أيام من اجتماع مرتقب لتحالف “أوبك+”.

وجرت المباحثات خلال اجتماع بين وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، ونائب رئيس الحكومة الروسي ألكسندر نوفاك، في العاصمة السعودية الرياض.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السعودية “واس”، الجمعة، أن الجانبين ناقشا خلال الاجتماع مستجدات أعمال اللجنة السعودية ـ الروسية المشتركة.

وبحسب الوكالة، تطرّق الاجتماع إلى بحث فرص التعاون بين البلدين في إطار أعمال اللجنة المذكورة.

وفي 3 أغسطس/آب المقبل، يعقد تحالف “أوبك+” اجتماعا لبحث سوق الطاقة العالمية، والخطوات التي سيتخذها الأعضاء خلال سبتمبر/أيلول المقبل، بشأن آلية الإنتاج.

وفي 21 يوليو/ تموز، بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، سوق النفط العالمي، وأكدا أهمية زيادة التنسيق بين البلدين.

وروسيا ثاني أكبر منتج للنفط الخام في العالم بعد الولايات المتحدة، بمتوسط إنتاج يومي 10.7 ملايين برميل، تتبعها السعودية ثالثا بمتوسط يومي 10.6 ملايين برميل.

وتأتي المباحثات السعودية الروسية فيما يعاني قطاع النفط من أزمة عالمية نتيجة حرب أوكرانيا، وما تبعها من عقوبات دولية على موسكو، بما فيها على قطاع النفط.

وعقب نشوب الحرب الروسية الأوكرانية، فرض الاتحاد الأوروبي 7 حزم من العقوبات، حيث منع استيراد الذهب والنفط والفحم من روسيا، وتم إخراج العديد من البنوك الروسية من نظام الدفع العالمي “سويفت”

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

بوتين: “عقوبات مشددة على أي عسكري يرفض الالتحاق بالحرب أو يفر من الميدان”

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم السبت مرسوما يقضي بمنح جنسية الدولة للأجانب الذين يتطوعون …

زيارة إلى الجزائر يومي 9 و10 أكتوبر القادم من قبل رئيسة الوزراء الفرنسية

تزور رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن الجزائر في 9 و10 أكتوبر للقاء نظيرها أيمن بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email