الجمعة , 19 أغسطس 2022
أخبار عاجلة
Iraq Human Rights Minister Mohammed Shia al-Sudani speaks at a special session of the United Nations (UN) Human Rights Council on the Iraq crisis on September 1, 2014 at the UN Offices in Geneva. The UN Human Rights Council was set on September 1 to debate demands for an emergency mission to Iraq to investigate "atrocities" committed by Islamic State (IS) jihadists which "may amount to war crimes and crimes against humanity". AFP PHOTO / FABRICE COFFRINI (Photo by FABRICE COFFRINI / AFP)

بعد اقتحام المئات من أنصار الصدر مقر البرلمان العراقي مساء الأربعاء، رفضا لترشيحه :”السوداني” يؤكد تمسكه بترشيحه لرئاسة الحكومة

نفى محمد شياع السوداني، الأربعاء، انسحابه من ترشيحه لشغل منصب رئاسة الحكومة العراقية.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن السوداني تأكيده على التمسك بتكليفه من “الإطار التنسيقي” لشغل المنصب.

وقال السوداني: “لا صحة لما تمّ تداوله، ولن أنسحب من هذا الترشيح على الإطلاق (..) الترشيح مسؤولية كبيرة تقع على عاتقي لإنقاذ العراق”.

تأتي هذه التصريحات تعليقا على أنباء تحدثت عن نية السوداني الاعتذار عن ترشيحه للمنصب، بعد اقتحام المئات من أنصار الصدر مقر البرلمان مساء الأربعاء، رفضا لهذا الترشيح.

وجراء خلافات بين القوى السياسية لم يتم تشكيل حكومة جديدة منذ إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2021

واختار تحالف قوى “الإطار التنسيقي” الشيعية، في 25 يوليو/ تموز الجاري، السوداني (52 عاما) مرشحا لرئاسة الحكومة المقبلة في خطوة جديدة على طريق إنهاء الأزمة المستمرة منذ أكثر من ثمانية أشهر.

وانقسمت المواقف بشأن ترشيح السوداني بين مؤيد ورافض، حيث تطالب الحركة الاحتجاجية والتيار الصدري بترشيح شخصية لم يسبق لها أن تولت أي منصب حكومي.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

حكم بالسجن 34 عاما على ناشطة سعودية بسبب تغريدات على تويتر

حُكم على الناشطة السعودية في مجال حقوق المرأة سلمى الشهاب بالسجن 34 عاما، يوم الاثنين، …

الجزائر: 39 حريقا في 14 ولاية و عمليات الإخماد متواصلة

أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر يوم الأربعاء، عن تسجيل مصالحها 39 حريقا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email