fbpx
الخميس , 6 أكتوبر 2022
أخبار عاجلة

أكثر من 90٪ من الناخبين أيدوا مسودة الدستور التونسي الجديد

نزل مئات من أنصار الرئيس التونسي، قيس سعيد، إلى وسط العاصمة مساء الاثنين ابتهاجا بنتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أيدها 90٪ من الناخبين.

وأغلقت مراكز الاقتراع في الساعة 22.00 بالتوقيت المحلي وبدأ عد الأصوات. وبحسب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فقد صوت 2 مليون 458 ألف شخص، وتجاوزت نسبة الإقبال 27٪.

ونزل المئات من أنصار سعيد ملفوفين بالأعلام الوطنية إلى الشارع الرئيسي في العاصمة تونس، بشارع الحبيب بورقيبة. وردد المتظاهرون هتافات مؤيدة للرئيس التونسي الحالي قيس سعيد، وضد زعيم المعارضة الرئيس السابق للبرلمان المنحل، راشد الغنوشي، وسط انتشار مكثف للأمن.

ووفقا لاستطلاع رأي قامت به مؤسسة “سيغما كونساي”، فإن 25٪ من المسجلين شاركوا في الاستفتاء، وأكثر من 92.3٪ من الذين صوتوا أيدوا مسودة الدستور الجديد، بينما صوت ضده 7.7٪. وكان هناك سؤالان فقط في الاقتراع، حول الموافقة أو عدم الموافقة على مسودة الدستور الجديد.

من جهته، قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر إن النتائج النهائية الرسمية للتصويت قد تعلن اليوم الثلاثاء. لكن نائبه ماهر الجديدي قال مساء الاثنين إن “مفوضية الانتخابات لديها 3 أيام لفرز الأصوات”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

توفيق الشابي: فشل الجلسة التفاوضية بين وزارة التربية وجامعة التعليم الأساسي

أكد توفيق الشابي عضو الجامعة العامة للتعليم الأساسي، فشل الجلسة التفاوضية التي انعقدت اليوم الخميس …

الحفصي: “هناك من كان يتصل بالمشيشي يطلب منه خدمات ويهدده بسحب الثقة”

قال رئيس حزب “صوت الجمهورية” والوزير المكلف بالعلاقة مع البرلمان السابق، علي الحفصي، إنه طلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email