الإثنين , 26 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة
Newly selected International Monetary Fund (IMF) Managing Director Kristalina Georgieva speaks at a press conference at the IMF headquarters on September 25, 2019, in Washington. - The IMF on Wednesday formally selected Georgieva of Bulgaria to be only the second woman to lead the 189-member institution. (Photo by Eric BARADAT / AFP) (Photo credit should read ERIC BARADAT/AFP/Getty Images)

مديرة صندوق النقد ترى توقعات ضبابية للاقتصاد العالمي

حثت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا مسؤولين من دول مجموعة العشرين التي تشكل الاقتصادات الكبرى في العالم على اتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة التضخم. وحذرت جورجيفا من أن التوقعات الاقتصادية العالمية «الضبابية على نحو استثنائي» قد تصبح أسوأ إذا استمرت الأسعار المرتفعة.

وقالت جورجيفا في كلمة أمام اجتماع للمسؤولين الماليين لمجموعة العشرين في إندونيسيا إن الحرب الروسية في أوكرانيا زادت الضغط على أسعار السلع والطاقة، وإن الأوضاع المالية العالمية أصبحت أكثر صعوبة مما كان متوقعاً.

في الوقت نفسه، استمرت الاضطرابات المرتبطة بالجائحة والاختناقات المتجددة المتعلقة بسلاسل الإمداد في التأثير على النشاط الاقتصادي. وقالت إن الضغوط تتصاعد على البلدان المثقلة بالديون ووضع الديون يتدهور بسرعة، بحسب نص تصريحاتها.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

خلال الثماني أشهر الأولى من 2022: العجز التجاري لتونس يتعمّق بنسبة 61%

تعمّق العجز التجاري لتونس بنسبة 61 بالمائة لتصل قيمته إلى 16،9 مليار دينار خلال الأشهر …

وزارة التجارة: نسبة التضخم في تونس بلغت 8.2 بالمائة خلال السبعة أشهر الأولى من سنة 2022

أوضحت وزارة التجارة وتنمية الصادرات في بلاغ لها نشرته الثلاثاء 23 أوت 2022 بأن مختلف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email