الإثنين , 26 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

حمزاوي: مشروع الدستور الجديد هو مشروع قيس سعيد لا مشروع دستور الجمهورية التونسية

قال عبد الهادي حمزاوي الناطق الرسمي بإسم حزب ”الشعب يريد” إن حزبهم اختار التصويت بـ’لا’ في استفتاء 25 جويلية الخاص بمشروع الدستور الجديد.
واعتبر حمزاوي في هذا الإطار خلال استضافته في برنامج إذاعي اليوم الأربعاء 20 جويلية 2022، أن مشروع الدستور الجديد هو مشروع قيس سعيد لا مشروع دستور الجمهورية التونسية، قائلا ” رأينا أنه يؤسس لنظام رئاسوي ويعطي صلاحيات خرافية لرئيس الجمهورية… واختار الحزب أن يقول ‘لا’ حتى لا تلعننا الأجيال القادمة لأن الدستور يجب أن يتماشى مع جميع الأزمنة لا مع شخص معين لأن االانفراد بالسلطة يؤدي إلى المهالك..”
وتابع في هذا الإطار ”السلطة التنفيذية في مشروع الدستور غير متوازنة مع بقية السلطات.. ونجد رئيس جمهورية بالصلاحيات ذاتها التي ضمنت في دستور 1959.. الناس اللي قالت الشعب يريد إسقاط النظام ثارت على نظام رئاسوي استبدادي وبغرفتين…”
وأضاف ضيف ميدي شو أن الحزب يعول على ذكاء الشعب التونسي خلال الاستفتاء، مشددا على ضرورة ”عدم إعطاء مشروعية للاستبداد’، وفق تعبيره.
وختم قائلا ”حزبنا ليس وصيا على التونسيين ونثق في خياراته، ونحن اخترنا التصويت بـ”لا” لأن هذا المشروع لا يتماشى مع تونس 2022 ولا مع الأجيال القادمة فهو لا يخلق الثروة ولا يستجيب لمطالب الثورة…” حسب تقديره

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

إلى حدود اليوم: توريد 14 ألف طنّ من السكر من الجزائر عبر المعبر الحدودي ساقية سيدي يوسف

بلغت كميّات السكر التي تم توريدها من القطر الجزائري الشقيق عبر المعبر الحدودي بساقية سيدي …

فاروق بوعسكر: “ستضع عونا بكل مقر معتمدية على ذمة المترشحين للانتخابات التشريعية لإجراء التعريف بالإمضاء الخاصة بالتزكيات”

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر أن الهيئة ستضع عونا بكل مقر معتمدية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email