الإثنين , 26 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

المغرب يوقع مع الكيان الصهيوني اتفاقا لتزويده بطائرات “كاميكازي” المسيرة

أكدت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية، أن المغرب وقع اتفاقا مع إسرائيل يحصل بموجبه على مجموعة من الطائرات المسيرة المعروفة باسم “كاميكازي”.

وأوضحت الصحيفة أن المغرب تعاقد “على مجموعة من الطائرات المسيرة الإسرائيلية، من نوع هاروب، والمعروفة أيضا باسم الطائرات دون طيار “كاميكازي” التي يصل مداها إلى ألف كلم، وتحمل حوالي 20 كلغم من المتفجرات، ويمكنها البقاء في الجو لمدة تصل إلى سبع ساعات”.

وكانت صحيفة “ديفنس نيوز” العالمية المتخصصة في أخبار الدفاع وصفقات التسلح، قد نشرت معلومات تفيد بأن “المغرب سيوقع اتفاقا مع إسرائيل لصناعة الطائرات المسيرة عن بعد المعروفة بالكاميكازي” إضافة إلى توقيع عدد من “اتفاقيات الدفاع لفائدة تعزيز الترسانة العسكرية للقوات المسلحة الملكية المغربية”.

ونقلت “هآرتس” عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ران كوتشاف، أن زيارة رئيس الأركان أفيف كوخافي إلى المغرب “تهدف إلى دفع المبادرات العسكرية بين البلدين لعام 2023، فضلا عن تعزيز التعاون العسكري في مجالات التدريب وتبادل الخبرات، وتطوير الأسلحة ونقل المعرفة وربما أيضا الأسلحة”.

وأوضحت أن كوخافي سيلتقي في زيارته التي تمتد ثلاثة أيام بمسؤولين أمنيين في المغرب، إضافة إلى أفراد من الجالية اليهودية هناك، ومن المقرر أن ينهي زيارته الرسمية اليوم الأربعاء ويعود إلى الأراضي المحتلة يوم غد الخميس.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

اليوم: الإنطلاق في توزيع شحنات السكر القادمة من الجزائر

إنطلق الديوان التونسي للتجارة اليوم السبت في توزيع شحنات السكر القادمة من الجزائر عبر ساقية …

رئيس الحكومة المغربية: إستقبال قيس سعيد لزعيم جبهة “البوليساريو” هو “السقطة الدبلوماسية”

إنتقد رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، مساء الجمعة، استقبال الرئيس التونسي قيس سعيد لزعيم جبهة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email