fbpx
الخميس , 6 أكتوبر 2022
أخبار عاجلة

من يريد ضرب العلاقات بين تونس والجزائر؟

أثار متحدث جزائري يقدم نفسه على انه “خبير” موجة استنكار واسعة في تونس، بعد تصريح ‘استفزازي’ أدلى به لقناة سكاي نيوز عربية وأفاد من خلاله بأن بلاده تعتبر تونس إحدى ‘الولايات’ التابعة لها.

وخلال استضافته في القناة للتعليق على قرار إعادة فتح الحدود بين البلدين، قال الخبير الاقتصادي الهواري تيغرسي إن السلطات الجزائرية تعتبر تونس الشقيقة الصغرى، مضيفا “لنقلها بصراحة: تُعتبر تونس ولاية جزائرية مهمة جدا”.

تصريح أثار استنكار واستهجان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبروا أن في تصريحاته ‘اللامسؤولة’ إهانة لتونس التي يعد تاريخها أعظم من ‘شقيقتها الكبرى’.

حتى أن المقدمة التلفزية تدخلت وطلبت منه التصويب، ولم تستبعد أن يكون لتصريحه أصداء كبيرة في صفوف التونسيين، مضيفة أنه لا يمكن اعتبار بلد مستقل وصاحب سيادة ولاية لبلد مجاور.

وهذا التصريح يأتي بعد أسابيع قليلة على تصريح الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، الذي قال أثناء زيارته لإيطاليا وخلال ندوة صحفية أن الجزائر ستساعد تونس للعودة إلى الديمقراطية، وهو ما خلف أيضا استنكارا تونسيا واسعا.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

نبيل حجي: “الغاية من شرط تقديم المترشحين للإنتخابات التشريعية لـ400 تزكية هو تصعيب الترشح على المواطنين بإستثناء فئتين أو ثلاث”

اعتبر نبيل حجي القيادي في حزب التيار الديمقراطي، أن الغاية من شرط تقديم المترشحين للانتخابات …

شرطة المرور بالقيروان تصدر بلاغ مروري بمناسبة الإحتفال بالمولد النبوي الشريف

دعت شرطة المرور بإقليم الأمن الوطني بالقيروان، بمناسبة احياء ذكرى المولد النبوي الشريف و نظرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email