الثلاثاء , 9 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

في بيان حمل إمضاء الزار: اتحاد الفلاحة يرفض قرار إعفاء 57 قاضيا

اعتبر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، قرار إعفاء 57 قاضيا تعسفا ومظلمة غير مقبولة بكل المقاييس وخطوة أخرى على طريق وضع اليد على البلاد واختطافها وجرها للمجهول.

وأوضح الاتّحاد، أمس الأحد 05 جوان 2022، في بيان حمل توقيع عبد المجيد الزار، أن “ضرب القضاء ومحاولة تدجينه وجعله أداة طيعة في يد سلطة الأمر الواقع ما هو إلا حلقة من حلقات تركيز دولة اللاقانون والاستبداد، التي بدأت بوضع اليد على السلطة التشريعية ومنها على كل الهيئات المستقلة لتمر بالسرعة القصوى للمنظمات الوطنية وما حدث وما يحدث الآن تجاه القيادة الشرعية للمنظمة الفلاحية واستهداف المنظمة الشغيلة إلا تأكيد على هذا النهج الظالم واللاديمقراطي الذي تسلكه سلطة الأمر الواقع”.

وأعلن اتحاد الفلاحة “تضامنه الكامل مع القضاة ومساندته المطلقة لقرارات هياكلهم النقابية، داعيا كافة مكونات المجتمع التونسي من قوى سياسية ومنظمات وطنية إلى الدفاع عن استقلالية القضاء أهم ركائز النظام الديمقراطي وصمام أمان دولة العدل والقانون والمؤسسات”.

ونبه “الجميع ضرورة الذود عن وحدة واستقلالية المنظمات الوطنية والحفاظ على مكتسبات التحول الديمقراطي”.

يُشار إلى أن بيانا للمنظمة الفلاحية صدر أمس، وحمل توقيع نور الدين بن عياد على اعتبار أنه رئيسا للمنظمة، تم من خلال الدعوة إلى النأي بالاتحاد عن التجاذبات السياسية.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

زهير حمدي: “ضرورة التركيز على تغيير المناخ والقانون الانتخابي وميزان القوى السياسية في المرحلة القادمة”

أكد الأمين العام لحزب التيار الشعبي,زهير حمدي ,ضرورة تنقية المناخ الانتخابي و السياسي في البلاد …

جائزة وزير الخارجية الياباني لسنة 2022: تتويج ثلاثة تونسيين

تحصّل كل من رئيس قسم أمراض القلب بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير، الدكتور حبيب قمرة وأمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email