fbpx
الخميس , 29 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

الوطد والمسار يرفضان المشاركة في حوار وطني معلوم النتائج والمخرجات

 

جدد حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد رفضه المشاركة في اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية (الحوار الوطني)، معتبرا أن كل مخالف من أعضائه لهذا الموقف لا يلزم الحزب ويضع نفسه خارج صفوفه.

وكان رئيس اللجنة عميد المحامين ابراهيم بودربالة قد كشف عن قائمة المدعوين لأول اجتماعات اللجنة الذى سينعقد يوم غد السبت بدار الضيافة بقرطاج، وتضم ممثلين عن منظمات وطنية وأحزاب وشخصيات سياسية ومدنية ، من بينهم القيادي في الوطد الموحد منجى الرحوي.

وقال الحزب في بيان أصدره مساء أمس الخميس ” انه يرفض المشاركة في حوار وطني معلوم النتائج والمخرجات” .

كما أعلن حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي، اعتذاره عن المشاركة في الحوار بصيغته الحالية، بعد أن اكد تلقيه دعوة من بودربالة .

وأوضح في بيان أصدره مساء الخميس، أن المرسوم عدد 30 لا يوفّر أرضية ملائمة لحوار جدي بمشاركة الأحزاب السياسية التي ثبت عدم تورطها في الفساد والإرهاب والمنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني.

واعتبر أن اقتصار هذا الحوار على الطابع الاستشاري وانطلاقه من مخرجات مسبقة تعتمد على الاستشارة الوطنية التي لم تحظ بمشاركة مواطنية واسعة ، من شأنه أن يتحوّل إلى عملية تزكية للمشروع الفردي لرئيس الجمهورية .

تجدر الاشارة إلى أنّه صدر يوم 20 ماي الجاري بالرّائد الرسمي للجمهورية التونسية، المرسوم الرئاسي عدد 30 لسنة 2022، المتعلق بإحداث “الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة” التي ستتولى إعداد مشروع دستور جديد.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

تكليف عماد بربورة بتسيير الإدارة المركزية للإتصال الإعلام بهيئة الإنتخابات

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات في بلاغ لها اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 أنه تم …

تواصل أزمة الحليب في ظل غياب الحلول والقرارات من طرف الدولة

توقع متدخلون وأهل القطاع تواصل أزمة الحليب في ظل غياب الحلول والقرارات من طرف الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email