الإثنين , 26 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

البريكي :”سعيّد أكد أن الأحزاب الداعمة لمسار 25 جويلية معنية بالحوار”

أفاد الأمين العام لحركة تونس إلى الأمام، عبيد البريكي، بأن رئيس الجمهورية قيس سعيد أكد، في لقاء جمعهما أمس، أن “الأحزاب السياسية الداعمة لمسار 25 جويلية معنية بالمشاركة في الحوار مع بقية المنظمات الواردة في المرسوم الرئاسي المتعلق بإحداث الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة”، وفق قوله.

ورجّح البريكي، في تصريح لوكالة تونس لإفريقيا للأنباء، اليوم الاثنين 23 ماي 2022، أن يوجه رئيس الجمهورية الدعوة للأحزاب الداعمة لمسار 25 جويلية لاختيار من يمثلها في الحوار.

وأضاف أيضا، أن “رئيس الجمهورية نفى قطعيا أن يكون له موقف من الأحزاب السياسية، وشدد على أنها مكون أساسي ومهم في المشهد السياسي ولكنه جدّد التأكيد على أنه لا حوار مع من دمروا البلاد في الفترات السابقة”.

وتمحور اللقاء عن الشأن السياسي العام والآليات الكفيلة بالتأسيس لتونس الجديدة وعن الحوار حسب ما ورد في المرسوم الرئاسي وما إذا كان تغييب الأحزاب وخاصة الداعمة لمسار 25 جويلية يعكس موقفا لرئيس الجمهورية من الأحزاب، وفق المصدر ذاته.

ولفت البريكي إلى أن رئيس الدولة يقصد “بالجمهورية الجديدة” إنقاذ البلاد من الانحرافات بالنظام الجمهوري في المراحل السابقة، على حدّ تعبيره.

واعتبر أمين عام الحركة أن “التقاء حركة تونس إلى الأمام مع هذا التوجه نحو تونس جديدة يجب أن تبنى بدستور يضمن الديمقراطية في بعدها السياسي من خلال حوار يتعلق بالدستور، وفي بعدها الاجتماعي من خلال برنامج اقتصادي واجتماعي”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

بدء فعاليات منتدى النقابات القاري حول منطقة التجارة الحرة الإفريقية

انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات المنتدى النقابي القاري لمنطقة التجارة الحرة لافريقيا، بمشاركة 100 نقابي افريقي …

إلى حدود اليوم: توريد 14 ألف طنّ من السكر من الجزائر عبر المعبر الحدودي ساقية سيدي يوسف

بلغت كميّات السكر التي تم توريدها من القطر الجزائري الشقيق عبر المعبر الحدودي بساقية سيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email