الجمعة , 1 يوليو 2022

الزار : سعيد فوّض أعضاء في اتحاد الفلاحة لضرب المنظمة وابعادي بطرق خسيسة

نفى رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار،  خبر استقالته من الاتحاد مُذكّرا أنه منتخب من المؤتمر الوطني للمنظمة ومن الفلاحين.

وعلّق على خبر إقالته أنه “يوجد من هو مستعجل على التموقع”.

وأكد الزار، لدى حضوره بإذاعة شمس، اليوم الخميس 19 ماي 2022، أن الأزمة داخل الاتحاد بدأت بعد استدعاء رئيس الجمهورية قيس سعيد للمكتب التنفيذي للاتحاد مع تغييب رئيسه، ثم استدعاء ناب رئيسه في مناسبة ثانية للتجهيز للحوار الوطني، وتم اقصاؤه من الاجتماعات مع الرئاسة.

وأوضح “يعتبرون أن لهم التفويض من الرئيس لتنظيف المنظمة، الجلسة الأخيرة مخالفة للنظام الداخلي ولم تتمكن من تحصيل النصاب ولم يتم الدعوة لها من رئيس الاتحاد. الجلسة لاغية قانونيا ويوجد أعضاء في المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحة ونائب الرئيس يدعون أن رئيس الدولة أمرهم بإقصائي، الرئيس يقوم بضرب المنظمة من الدخل وشق صفوفها وأنا أعتبر هذا خيانة للفلاحة في وقت يوجد فيه إشكاليات وزيادات وانهيار للسوق، تصبح المراهنة على اضعاف الاتحاد ودفعه للتخلي عن دوره. ابعادي بهذه الطريقة هو اضعاف للاتحاد. الأصل هو التداول على السلطة تكون ديمقراطية وشفافة في مؤتمر انتخابي وليس عبر الطرق الخسيسة”.

وأكد الزار أنه لا يملك أي ارتباط تنظيمي مع حركة النهضة، محيلا الى أن هذه هي التعلة التي اتخذها سعيد لضرب الاتحاد الى جانب اتهامات بالفساد.

وعلق في هذا السياق “دع القضاء يأخذ مجراه، يجب أن يكون هناك اثبات قانون لهذه الاتهامات. (…) أنا متهم بالاحتكار، أنا لا أملك أي ممارسة تجارية”.

 

شاهد أيضاً

مسؤول بالوزارة: رغم ضغط الموجة الخامسة وضعية أقسام الكوفيد تحت السيطرة حتى الآن

اعتبر مدير عام الهياكل الصحية العمومية بوزارة الصحة، نوفل السمراني، أن الوضعية بأقسام إيواء مصابي …

رئيس لجنة التلاقيح: أوميكرون ليس خطيرا ولا يوجد ارتفاع كبير في عدد المرضى في المستشفيات

كشف هاشمي لوزير، مدير معهد باستور ورئيس لجنة التلاقيح، أنه لا يمكن تحديد التاريخ الدقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.