الجمعة , 12 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

وزير التربية: مراعاة المقدرة الشرائية للمواطن والتوازنات المالية قدّمنا طلب عروض دولي في طباعة الكتاب المدرسي

قال وزير التربية فتحي السلاوتي، إن غرفة المطابع التونسية هي التي طلبت القيام بطلب عروض دولي، مشيرا إلى أن منذ نوفمبر قامت الوزارة بطلب عروض وطني وكانت التكلفة مشطة.

وتابع الوزير، في تصريح لإذاعة شمس، اليوم الاثنين، في تعليقه على جملة الانتقادات الموجهة لوزارة التربية بخصوص طباعة الكتاب المدرسي في تركيا، أن المركز الوطني البيداغوجي غير قادر على تحمل هذه التكلفة لأن من تداعياتها مضاعفة سعر الكتاب المدرسي.

وذكر السلاوتي أنه تم المرور من 24 مليون دينار إلى 45.8 مليون دينار زيادة على الدعم هذه السنة الذي يقدر ب 18 مليون دينار ما يعادل مبلغ 63 مليون دينار وهو رقم مشط جدا دفع بانعقاد مجلس وزاري قرر عرض طلب عروض دولي، وقد أرسى على شركة تركية كان سعرها أقل بالمقارنة بشركة سعودية وشركة إيطالية وأخرى تركية.

وأكد أيضا، أنه تم اتخاذ القرار بعد استشارة الهيئات المختصة من ذلك مجلس المنافسة واللجنة العليا للصفقات، وقد ثبت وجود تواطئ على مستوى العرض الوطني وهو سبب اختيار عارض أجنبي.

وقال إنه توجد عدة مغالطات والوزارة بصدد تحضير ملف كامل عن الموضوع يفسر للرأي العام سبب اللجوء للمرة الأولى لطلب دولي فيما يخص طباعة الكتب المدرسية.

وفي ردّه بخصوص المس من السيادة الوطنية، نفى السلاوتي ذلك على اعتبار أن المحتوى تونسي بامتياز والطرف التركي يكتفي بالطباعة، مشيرا إلى الاقتصاد العالمي وانفتاح كل الدول على بعضها إضافة إلى مراعاة المقدرة الشرائية للمواطن والتوازنات المالية للمركز الوطني البيداغوجي.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

سالم الحرشاي: نسبة استكمال مشاريع صيانة البنية التحتية للمؤسسات التربوية بلغت 37 بالمائة

بلغت نسبة استكمال مشاريع تهيئة وصيانة البنية التحتية للمؤسسات التربوية والمبرمجة للعودة المدرسية 2022-2023 حوالي …

إحتفاء بعيد المرأة: إفتتاح معرض الطوابع البريدية “تونسيات”

إحتفاء بالعيد الوطني للمرأة التونسية الموافق لـ13 أوت من كل سنة، افتتح اليوم الخميس بالعاصمة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email