fbpx
الخميس , 29 سبتمبر 2022
أخبار عاجلة

العفو الدولية تندد بـ”العمل القسري” لموظفي الأمن في قطر

ندّدت منظمة العفو الدولية، في تقرير نشر اليوم الخميس 7 أفريل 2022 ، بظروف عمل حراس الأمن في قطر “بما في ذلك في المشاريع المتعلقة بكأس العالم لكرة القدم 2022″، معتبرة أنّ هذه الظروف يمكن وصفها بـ”العمل القسري”.

وتحتاج قطر لتوظيف آلاف الحرّاس بحلول موعد استضافتها كأس العالم، التي ستقام في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، في حدث يتوقّع أن يزور البلاد خلاله ما بين 1.2 و1.4 مليون شخص.

ونقلت أمنستي في تقريرها عن 34 موظفاً حاليين وسابقين في ثماني شركات أمنية خاصة، هم عمّال مهاجرون يتحدّرون بشكل أساسي من كينيا وأوغندا، قولهم إنّهم مجبرون على العمل لأكثر من 12 ساعة يومياً على مدار أيام الأسبوع السبعة (ما يعادل 84 ساعة عمل في الأسبوع)، وأحياناً تحت أشعة الشمس المباشرة من دون ظلّ ولا مياه شرب خلال الأشهر الأكثر حرّاً في البلاد.

وينصّ القانون القطري على 60 ساعة عمل في الأسبوع حدّأً أقصى مع حصول العامل على يوم راحة واحد، وهو الحدّ الأدنى المحدّد من قبل منظمة العمل الدولية. وبحسب تقرير منظمة العفو الدولية فإنّ العمّال الذين يأخذون هذه الإجازة الأسبوعية أو إجازة مرضية “يخاطرون (…) بخصومات تعسّفية من أجورهم”.

 

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

مخيم جنين: 3 شهداء وإصابات في إقتحام قوات الكيان الصهيوني

استشهد 3 فلسطينيين، بينهم شقيق الشهيد رعد خازم، منفذ عملية ديزنغوف قرب تل أبيب قبل …

إجراءات أمنية مشددة قبل جلسة التصويت على استقالة رئيس البرلمان العراقي

تشهد العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء، انتشارا أمنيا مكثفا وذلك قبل ساعات من جلسة يعقدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email