الجمعة , 12 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

كونكت تدعو إلى التفعيل الفوري للإجراءات العاجلة الخاصة بتنشيط الإقتصاد

رحّبت منظمة الأعراف كونكت، بالإجراءات العاجلة لتنشيط الاقتصاد التي تمّ الإعلان عليها يوم غرّة أفريل 2022، في إطار الندوة الصحفية التي نظمتها وزارة الاقتصاد والتخطيط.

وثمّنت كونكت، في بيان لها، اليوم الثلاثاء 5 أفريل 2022، مثل هذه الخطوات التي تهدف أساسا إلى إرجاع الثقة إلى الفاعلين الاقتصاديين خاصة في ظلّ الصعوبات المالية للشركات الصغرى والمتوسطة أمام تراجع الاستثمار وارتفاع نسبة البطالة، وصعوبة الأزمة الاقتصادية عموما التي تشهدها البلاد.

ودعت أيضا، إلى التفعيل الفوري لهاته القرارات وذلك بالتسريع بإصدار النصوص التطبيقيّة لقانون التمويل التشاركي وقانون الاقتصاد الاجتماعي والتضامني و قانون المبادر الذاتي إضافة إلى رفع العراقيل التي تكبّل قطاع الطاقات المتجددة إلى جانب وضع الآليات العاجلة التي تمكن من رفع مردودية النقل واللوجستيك وتحسين القدرة التنافسية للنسيج الصناعي لتمكينه من خلق الثروة والارتفاع بمستوى النمو إلى المعدلات المطلوبة.

كما أكّدت أنّ هذه الإجراءات العاجلة تبقى أوليّة لإحداث ديناميكيّة في انتظار الإصلاحات الهيكليّة العميقة للخروج من الأزمة الاقتصادية والمالية.

للتذكير، نظمت وزارة الاقتصاد والتخطيط يوم  الجمعة 1 أفريل ندوة صحفية   بمدينة الثقافة لتقديم “الإجراءات العاجلة لتنشيط الاقتصاد”، وتهدف هذه الإجراءات إلى استعادة ثقة الفاعلين الاقتصاديين تدريجياً وحماية النسيج المؤسساتي بما سيساهم في استرجاع النشاط الإقتصادي والتقليص من البطالة.

المحاور التي تمّ العمل عليها، دعم السيولة وتيسير نفاذ المؤسسات إلى التمويل، إعادة تنشيط الاستثمار، تسهيل الإطار القانوني والترتيبي لمناخ الأعمال، تبسيط الإجراءات لدفع التصدير.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

سالم الحرشاي: نسبة استكمال مشاريع صيانة البنية التحتية للمؤسسات التربوية بلغت 37 بالمائة

بلغت نسبة استكمال مشاريع تهيئة وصيانة البنية التحتية للمؤسسات التربوية والمبرمجة للعودة المدرسية 2022-2023 حوالي …

إحتفاء بعيد المرأة: إفتتاح معرض الطوابع البريدية “تونسيات”

إحتفاء بالعيد الوطني للمرأة التونسية الموافق لـ13 أوت من كل سنة، افتتح اليوم الخميس بالعاصمة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email