الجمعة , 12 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

روسيا ينفي مزاعم أوكرانيا بشأن قتل قواتها مدنيين قرب كييف

نفى الكرملين، الاثنين،  بشكل قاطع جميع المزاعم المرتبطة بقتل مدنيين في بلدة بوتشا الأوكرانية، مشيرا إلى أنه ينبغي التعامل مع المزاعم الأوكرانية في هذا الصدد بارتياب.

وذكرت السلطات الأوكرانية أمس الأحد،  إنها تحقق في جرائم حرب روسية محتملة بعد العثور على مئات الجثث، بعضها لأشخاص تم تقييدهم وإطلاق الرصاص عليهم من مسافة قريبة، في أنحاء بلدات قرب العاصمة كييف بعد انسحاب قوات روسية من المنطقة.

 

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين في مؤتمر عن بعد “يجب التشكيك بشكل كبير في هذه المعلومات، من خلال ما رأيناه، رصد خبراؤنا علامات على تزوير مقاطع فيديو وعمليات تزييف أخرى”.

وأضاف  بأن الحقائق والتسلسل الزمني للأحداث في بوتشا لا يدعمون الرواية الأوكرانية للأحداث، وحث القادة الدوليين على عدم التسرع في إصدار الأحكام.

وتابع قوله “ننفي بشكل قاطع أي اتهامات، الوضع خطير بلا شك، ونطلب من العديد من القادة الدوليين عدم التسرع في تصريحاتهم، وعدم التسرع في اتهاماتهم بلا أساس، وأن يطلبوا معلومات من مصادر مختلفة، وعلى الأقل الاستماع إلى تفسيراتنا”.

وأكد  بيسكوف ، أنّ الدبلوماسيين الروس سيواصلون جهودهم من أجل عقد اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمناقشة ما وصفتها موسكو بأنها “استفزازات أوكرانية” في بوتشا، وذلك بالرغم من أن جهودا سابقة لهم لترتيب مثل هذا الاجتماع قوبلت بالرفض.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

من إيران.. قائد “الجهاد الإسلامي” يأمر “سرايا القدس” بالرد على العدو الصهيوني

حذر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، في مؤتمر صحفي، بعد الإعلان عن اتفاق …

أوكرانيا تعلن تضامنها مع الكيان الصهيوني في مواجهة غزة

أعلنت أوكرانيا عن تضامنها مع جيش الاحتلال، وذلك تزامنا مع التصعيد العسكري في قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email