الأحد , 3 يوليو 2022

قضية عمر العبيدي: 4 سنوات من المماطلة وتحركات مع اقتراب الجلسة القادمة

أعلنت حملة “تعلم-عوم”، تنفيذ وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية ببن عروس تزامنا مرور 4 سنوات على وفاة الشاب عمر العبيدي غرقا في وادي مليان برادس وانعقاد جلسة محاكمة الأمنيين المتهمين في القضية للمطالبة بالإعلان عن ال 31 من مارس من كل سنة يوما وطنيا لمناهضة الإفلات من العقاب.

وصرح أيوب عمارة رئيس الحملة، على هامش ندوة صحفيّة بمقرّ نقابة الصحفييّن، اليوم الثلاثاء، بأن القضية تشمل 14 أمنيا متهما جميعهم في حالة سراح ولم يتعرضوا لأي نوع من العقوبات التأديبية أو الإدارية مضيفا بأن ظاهرة الإفلات من العقاب تتفشى بالخصوص في القضايا التي تشمل سلك القوات الحاملة للسلاح مؤكدا أن 12 من هذا النوع تم تسجيلها منذ سنة 2011 تورط فيها أمنيون وجميعهم في حالة سراح.

وأفاد المتحدث ذاته بأن خيمة سيتم نصبها غدا بشارع الحبيب بورقيبة التعريف بقضية عمر العبيدي وقضايا أخرى مشابهة تشهد افلاتا من العقاب، منددا بتعرضهم إلى الهرسلة من قبل نقابات أمنية، ومحملا وزير الداخلية توفيق شرف الدين سلامة أعضاء الحملة.

من جانبه صرح عضو الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي، بأن ظاهرة الإفلات من العقاب متفشية بعد الثورة والقضايا من هذا النوع لا ترى النور أبدا، قائلا “هناك قضاة يخافون من قوات الامن” ويجب إيقاف هذا الرعب حتى تلعب العدالة دورها.

شاهد أيضاً

عبد اللطيف المكي: إيقاف رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي

ذكر وزير الصحة الأسبق عبد اللطيف المكي، في تدوينة له على حسابه بفايسبوك، مساء الخميس …

الداودي يقترح على سعيّد إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في تاريخ 20 مارس القادم

اقترح الأكاديمي وعضو الهيئة الوطنية الاستشاريّة من أجل جمهوريّة جديدة، صلاح الداودي، على رئيس الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.