الأحد , 3 يوليو 2022

موسي: الانحراف بثوابت الدولة الوطنية خطّ أحمر ولن نرضى بالإستفتاء

قامت رئيسة الحزب الدستوري عبير موسىي، خلال زيارتها عشية اليوم السبت 26 مارس 2022 لمدينة المنستير، بتلاوة فاتحة الكتاب على روح الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة ثم شاركت في مسيرة انطلقت من ساحة جامع بورقيبة وصولا إلى ساحة حرمة الطرابلسية.

وقالت موسي “هناك اليوم مخطّطا واضحا خلال هذه العشرية اتضحت أكثر بعد 25 جويلية للانحراف بتونس عن النموذج البورقيبي وثوابت الدولة الوطنية وإلهاء التونسيين عن نضالات زعماء الحركة الوطنية وتشويه الزعيم بورقيبة و تقزيمه”.

وأضافت موسي أن الدولة والمؤسسات أصبحت مهددة مثلها مثل ثوابت دولة الاستقلال والتعليم والصحة وحقوق المرأة والنموذج الاقتصادي والاجتماعي.

وأكدت موسى أن المراسيم الأخيرة التي أصدرها “الحاكم المغتصب للسلطة” يثبت أن له نموذجا آخر مخالف جدا للنظام الجمهوري ومخالف للتنظيم التونسي وتنظيم السلط ولمفهوم الدولة المدنية البورقيبية.

وتابعت “أردنا أن نقول له أن الانحراف بثوابت الدولة الوطنية خط احمر وأبناء الزعيم بورقيبة موجودين ولن يرضوا بنصوص مسقطة تصاغ في الغرف المظلمة ولن يرضوا أن يكونوا شهود زور على مسار انتخابي مدلس ولن يرضوا بالاستفتاء “متاع قطوس في شكارة”.

شاهد أيضاً

عبد اللطيف المكي: إيقاف رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي

ذكر وزير الصحة الأسبق عبد اللطيف المكي، في تدوينة له على حسابه بفايسبوك، مساء الخميس …

الداودي يقترح على سعيّد إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في تاريخ 20 مارس القادم

اقترح الأكاديمي وعضو الهيئة الوطنية الاستشاريّة من أجل جمهوريّة جديدة، صلاح الداودي، على رئيس الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.