الجمعة , 12 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

مجموعة السبع: سنبذل كلّ ما هو ممكن لمحاسبة بوتين وداعميه

أكّدت الدول الأعضاء في مجموعة السبع، اليوم الخميس، أنّها “لن تدخر أيّ جهد لمحاسبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وداعميه على غزو أوكرانيا، محذّرة من أنّها “لن تتردّد في فرض عقوبات جديدة”.

وقالت هذه الدول في بيان مشترك: “لن ندخر أيّ جهد لمحاسبة الرئيس بوتين ومهندسي هذا العدوان وداعميه، بمن فيهم نظام لوكاشنكو في بيلاروس”.

وأضافت إثر قمة ضمت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وكندا واليابان وألمانيا وإيطاليا: “لتحقيق هذا الهدف، سنواصل العمل معا ومع حلفائنا وشركائنا في العالم أجمع”، مؤكّدة أنّ “على الشعب الروسي أن يعلم أنّنا لا نكن له أيّ عداء”، ومعتبرة أنّ “الرئيس بوتين وحكومته وداعميه، بمن فيهم نظام لوكاشنكو في بيلاروس، هم من يفرضون هذه الحرب وتداعياتها على الروس (…) ان قرارهم هو الذي يلطخ تاريخ الشعب الروسي”.

إلى ذلك، أعربت دول مجموعة السبع عن قلقها من تزايد “قمع الشعب الروس”، مبدية أسفها لما يقوم به الكرملين “لحرمان المواطنين الروس من الحصول على معلومة غير مشوهة عبر الرقابة”.

وأكّدت عزمها على تطبيق “كامل” للعقوبات غير المسبوقة التي فرضت على موسكو، مبدية استعدادها لاتخاذ “إجراءات جديدة عند الضرورة”.

وأضافت مجموعة السبع “نحذر من خطر استخدام أسلحة كيميائية وبيولوجية ونووية”، مذكّرة بـ “التزامات روسيا بموجب المعاهدات الدولية التي وقعتها وتحمينا جميعا”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

من إيران.. قائد “الجهاد الإسلامي” يأمر “سرايا القدس” بالرد على العدو الصهيوني

حذر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، في مؤتمر صحفي، بعد الإعلان عن اتفاق …

أوكرانيا تعلن تضامنها مع الكيان الصهيوني في مواجهة غزة

أعلنت أوكرانيا عن تضامنها مع جيش الاحتلال، وذلك تزامنا مع التصعيد العسكري في قطاع غزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email