الثلاثاء , 5 يوليو 2022

عضو اللجنة العلمية:  عمليات التلقيح المضادة لكورونا سيتم تأمينها نهارا و ليلا خلال شهر رمضان

كشف عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا الدكتور أمين سليم، اليوم الأربعاء، أن وزارة الصحة ستعمل على تكثيف نسق عمليات التلقيح ضدّ فيروس كورونا، وسيتم تأمينها نهارا و ليلا خلال شهر رمضان.

وأوضح سليم، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، الاربعاء، أنه تم الاتفاق، خلال اجتماع اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا الذي انعقد مساء أمس الثلاثاء، على أن تشتغل المراكز التي سيقع تخصيصها للتلاقيح بكل الولايات خلال شهر رمضان من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثانية بعد الزوال وذلك على امتداد ستة أيام في الأسبوع .

وأضاف سليم أن جميع المستوصفات الموزعة على كامل تراب الجمهورية ستخصص يومين في الأسبوع لتأمين عمليات التلقيح خلال شهر رمضان عوضا عن يوم واحد، كما هو جار به العمل خلال الأيام العادية ، مشيرا إلى أنه سيتم استغلال توافد المرضى عليها من أجل الحصول على أدوية الأمراض المزمنة، لتطعيمهم ضد الكوفيد19.

وبخصوص تأمين عمليات التلقيح ليلا خلال شهر رمضان، أكد سليم أن وزارة الصحة بصدد التحضير لتنظيمها حيث لم يتم بعد تحديد جميع التفاصيل المتعلقة بإجرائها .

وبين سليم أنه وقع الاتفاق خلال هذا الاجتماع على تنظيم حملات تحسيسية مبنية على مقاربة جديدة في الاتصال تهدف إلى حث المواطنين على الإقبال على التلقيح المضاد لفيروس كورونا واستكمال الجرعة الثالثة منه بالخصوص، مشيرا إلى أن ذلك سيكون بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بتونس.

شاهد أيضاً

سمير ديلو: نقل حمادي الجبالي لمستشفى الحبيب ثامر بعد تعكر حالته الصحية

 أكد المحامي و القيادي السابق سمير ديلو في تدوينة فايسبوكية انه تم اليوم السبت 25 …

عبد اللطيف المكي: إيقاف رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي

ذكر وزير الصحة الأسبق عبد اللطيف المكي، في تدوينة له على حسابه بفايسبوك، مساء الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.