الخميس , 11 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

هيئة الصيادلة: الحديث عن فقدان الأدوية في تونس مبالغ فيه ولا صحة له

أقر رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة علي بصيلة بوجود نقص في عديد الأدوية الموردة أو المصنعة محليا ، مشيرا إلى أن هناك مبالغة من بعض الأطراف في الحديث عن فقدان الأدوية في تونس

بصيلة، وفي تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، مساء امس الاثنين ، أن هناك شخصيات وجمعيات تتحدث باسم الصيادلة وتقوم بإصدار قائمات مغلوطة عن أدوية مفقودة، مبينا أن تلك القائمات تضم مكملات غذائية وأدوية لها بديل في السوق.

وانتقد بصيلة في الوقت ذاته،  تصريحات إحدى الجمعيات، التي تحدثت مؤخرا عن نقص يضم 721 دواء، “معتبرا أنها تصريحات مبالغ فيها ولا صحة لها ولا تعبر عن موقف المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، الممثل الشرعي والمتحدث باسم الصيادلة”.

أوضح أن هناك مرصد يضم أطرافا حكومية ونقابية يقوم بمتابعة دورية للأدوية ويجتمع كل شهر لمعاينة النقص الحاصل فيها لافتا إلى أنه في آخر اجتماع للمرصد الشهر الماضي تمت معاينة نقص في نحو 140 دواء مستورد ونحو 150 دواء محلي.

وقال بصيلة إن الإشكال في نقص الأدوية يكمن في حصول نقص أو انقطاع في بعض الأحيان لبعض الأدوية التي لا يوجد لها جنيس في السوق، وعددها قد يصل إلى 40 دواء لكنه يختلف من فترة إلى أخرى.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

لقاء بين سعيّد وبودن للتركيز الإخلالات التي تعيق تنفيذ جملة من القرارات

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيّدة نجلاء بودن …

لقاء بين سعيّد ووزير الشؤون الإجتماعية حول جملة المشاريع والبرامج المزمع إنجازها وخاصة لحاملي الإعاقة والإحاطة بهم

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 10 أوت 2022 بقصر قرطاج، السيّد مالك الزاهي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email