الأحد , 3 يوليو 2022

أنصار الله: تم استخدام أسلحة مُحرمة دوليا في اليمن

استعرض المتحدث العسكري باسم أنصار الله، العميد يحيى سريع، حصاد 7 سنوات من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي لمختلف تشكيلات القوات المسلحة”.

وأفاد سريع في بيان له يوم أمس الاثنين أنّ “استخدم العدوان المجرم أسلحة محرمة دوليا خلال 7 سنوات لا تزال آثارها ونتائجها مستمرة حتى اليوم، والعدو الذي يزعم الحرص على اليمن ويدعو للسلام يعمل منذ أكثر من 7 سنوات على تفكيك بلدنا وتمزيقه وتدميره وقتل أبنائه”.

وأضاف سريع  أنّ  “من يزعم الحرص على شعب اليمن عليه أن يرفع يده عن شعبنا، وأن يتوقف عن التدخل في شؤون بلدنا”.

وأردف: “نفذنا خلال 7 سنوات أكثر من 13 ألف عملية عسكرية بين هجومية وتصدي وكسر زحوف، وثقتنا بالله عالية لا تتزعزع وكما تصدينا للمؤامرات السابقة سنتصدى بإيمان وعزيمة وقوة لأي تصعيد جديد”.

وتابع المتحدث العسكري: “نفذنا عشرات العمليات الميدانية النوعية منها عمليات نصر من الله، البنيان المرصوص، فأمكن منهم، البأس الشديد، ربيع النصر، ومن أهم العمليات العسكرية التي نفذناها في عمق دول العدوان عمليات توازن الردع، إعصار اليمن، كسر الحصار”.

وكشف: “رصدنا مقتل وإصابة أكثر من 10 آلاف جندي من جيش العدو السعودي، وأكثر من 1200 جندي إماراتي، وخسائر الخونة والمنافقين تجاوزت 253 ألفا بين قتيل ومصاب خلال 7 سنوات”.

وأوضح: “نجحنا في تدمير وإعطاب وإحراق أكثر من 17 ألف آلية ومدرعة وناقلة جند ودبابة وجرافة وسلاح متنوع، أغلبها موثقة بالصوت والصورة، واغتنمت قواتنا خلال 7 سنوات المئات من المدرعات والآليات وكميات مختلفة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة”.

شاهد أيضاً

تركيا: أردوغان يعلن ترشحه للإنتخابات الرئاسية المقبلة

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس 9 جوان 2022، أنه مرشح تحالف الشعب للانتخابات الرئاسية …

 الناتو : ‘ما نراه أن الحرب الروسية على اوكرانيا أصبحت حرب استنزاف

      دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ، مساء الخميس، الغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.