الأحد , 3 يوليو 2022

تلوّث مياه،قُصور كلوي،التهاب كبدي بحاجب العيون: مُنتدى الحقوق الاقتصاديّة والاجتماعيّة يُقاضي’الصوناد’

أكدت رئيسة فرع المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالقيروان، سوسن الجعيدي، أنهم رفعوا قضية ضدّ إقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بالقيروان.

و بينت الجعيدي، في تصريح لإذاعة شمس، اليوم الجمعة، أن أهالي حاجب العيون يعانون منذ حوالي عامين ونصف من تلوث مياه الشرب وذلك منذ قيام إقليم الصوناد بربط الشبكة ببئر “الغويبة السودة” وبئر “معمل الصوف”.

وأوضحت الجعيدي، أن تلوث المياه تسبب في ارتفاع عدد الإصابات بالقصور الكلوي في المنطقة والالتهاب الكبدي لدى الأطفال المتمدرسين إضافة إلى ظهور أمراض جلدية جراء الاستحمام بهذه المياه الملوثة.

وتابعت بالقول إنهم قدموا مطالب نفاذ للمعلومة لإدارة الصحة بالجهة للاطلاع على نتائج الاختبارات التي تم القيام بها للمياه مطالبة بالشفافية وضرورة إعلام الرأي العام بنتائج التحاليل.

كما أبرزت رئيسة فرع المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بالقيروان أن إقليم الصوناد رفض لقاءهم لذلك توجهوا إلى المحكمة الإدارية ورفعوا قضية ضده.

وشددت على أنهم يطالبون بتكليف خبير لمعاينة الوضع وإيقاف تزويد المواطنين بالمياه الملوثة مشيرة إلى أن 5 علامات مياه معدنية تستخرج المياه من الجهة.

شاهد أيضاً

عبد اللطيف المكي: إيقاف رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي

ذكر وزير الصحة الأسبق عبد اللطيف المكي، في تدوينة له على حسابه بفايسبوك، مساء الخميس …

الداودي يقترح على سعيّد إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في تاريخ 20 مارس القادم

اقترح الأكاديمي وعضو الهيئة الوطنية الاستشاريّة من أجل جمهوريّة جديدة، صلاح الداودي، على رئيس الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.