الخميس , 30 يونيو 2022

الناصري: نُساند تمشي رئيس الجمهورية ونختلف معه في مواضع

جدّد رئيس حزب التحالف من أجل تونس، سرحان الناصري، دعوة الشعب التونسي إلى المشاركة بكثافة في الاستشارة الوطنية التي تنتهي في غضون 48 ساعة المقبلة وفق تأكيده.

وبين الناصري أن الأسئلة الواردة في محتوى الاستشارة غير موجهة، مضيفا أن من رفض المشاركة فيها قد اقصى نفسه، مشيرا الى ان هذا الخيار يجعل المخرجات تمضي في صف الرئيس.

وقال الناصري في تصريح إعلامي، على هامش انعقاد المجلس الوطني لحزب التحالف من اجل تونس، اليوم الجمعة، ان مقاطعة الاستشارة الوطنية التي أطلقها رئيس الجمهورية ليست الحل، مؤكدا انها لا تعوض الحوار الوطني المباشر بين مكونات المشهد السياسي.

واعتبر الناصري ان الأحزاب التي تدعو للتسريع وتقديم المواعيد الانتخابية تيقنت انها بصدد خسارة قواعدها بمرور الوقت، فيما الاحزاب الداعية للتأجيل ليست لها الجاهزية الكافية للمشاركة في الاستحقاقات المرتقبة.

وقال الناصري ان حزبه يستعد منذ مدة للمشاركة في الاستحقاقات والمواعيد التي أعلنها رئيس الجمهورية، مؤكدا مساندة حزبه لتمشي رئيس الجمهورية منذ 25 جويلية 2021 الى الان خصوصا في ما يتعلق بتنقية المناخ السياسي والقطع مع الممارسات الحزبية التي اضرت بالشعب التونسي طيلة العشرية الماضية، الا انه يختلف معه في العديد من النقاط التي تهم الوضع الاقتصادي والاجتماعي وعدم انفتاحه على الاعلام والمشهد الخارجي والعلاقات الدولية وعدم فتح باب الحوار.

كما أبرز سرحان الناصري ان ما تعيشه تونس اليوم من وضع اقتصادي واجتماعي هو نتاج العشرية الماضية وارث الحكومات السابقة، داعيا الى حوار وطني تشارك فيه الاحزاب والمنظمات الوطنية النظيفة والتي تعمل على خدمة الوطن.

شاهد أيضاً

اليوم تعرض مسودة الدستور الجديد على رئيس الجمهورية قيس سعيد

من لمنتظر ان تكون مسودة الدستور الجديد امام رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الإثنين 20 …

ليلى الحداد تؤكد أن ما تم تسريبه حول الدستور الجديد هي تصورات لم يتم بعد الاتفاق عليها

أكدت القيادية في حركة الشعب ليلى الحداد ان أعضاء اللجنة الاستشارية القانونية انطلقوا منذ فترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.