الخميس , 11 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

ميشال عون: لبنان بحاجة إلى مساعدات دولية

 

أكد  الرئيس اللبناني ميشال عون  ، الأربعاء ، أن بلاده بحاجة إلى مساعدات دولية للتخفيف من أعباء رعايتها النازحين السوريين.

وقال عون ، خلال استقباله نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد ، إن هذه المساعدة التي يحتاجها لبنان تسهم”  في التخفيف من الأعباء المالية الكبيرة التي يتكبدها نتيجة رعاية النازحين السوريين على مختلف الأصعدة، بالتوازن مع دعم مطالبته بعودة هؤلاء النازحين إلى بلادهم خصوصاً بعد توقف القتال في غالبية الأراضي السورية منذ فترة بعيدة”.

وشدد على أن “عدم تجاوب المجتمع الدولي مع مطلب لبنان، يثير الشكوك باستخدام ملف النازحين لأهداف سياسية لاسيما خلال البحث في الحل السياسي للوضع في سوريا”.

ولفت عون إلى أن “لبنان بحاجة أيضاً إلى مساعدات تنموية وليس فقط إنسانية خصوصاً في مجال إطلاق ورشة إعادة البناء” ، موضحا أن ” تحقيق أهداف التنمية المستدامة تتطلب أولاً الاستثمار في البشر وخصوصاً النساء والشباب”.

ودعا الرئيس اللبناني ، إلى ” عدم تجاهل حجم معاناة اللبنانيين نتيجة الأزمات التي تراكمت، وأتت التطورات الأخيرة خلال السنوات الماضية لتزيدها تفاقماً”.

من جهتها أكدت نائبة الأمين العام على مواصلة دعم لبنان في المجالات كافة ، معربة عن “تقدير المجتمع الدولي والأمم المتحدة للرعاية التي يلقاها النازحون السوريون في لبنان، والدعم الأممي للحكومة اللبنانية في المفاوضات التي تجريها مع صندوق النقد الدولي، وللتحضيرات الجارية للانتخابات النيابية في 15 ماي المقبل”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

أوكرانيا تعلن تضامنها مع الكيان الصهيوني في مواجهة غزة

أعلنت أوكرانيا عن تضامنها مع جيش الاحتلال، وذلك تزامنا مع التصعيد العسكري في قطاع غزة …

بكين: هذه أخطاء الولايات المتحدة الثلاثة في تايوان

صرّح وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، بأن الولايات المتحدة ارتكبت عدة أخطاء حين سمحت لرئيسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email