الخميس , 30 يونيو 2022

جرحى الثورة يعتصمون ويطالبون بإصدار المرسوم الخاصّ بهم

كشف جريح الثورة، مسلم قصد الله، تمسّك جرحى الثورة وعائلات الشهداء بحقّهم في إصدار المرسوم الخاصّ بهم.

وشدّد قصد الله، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أمس الأحد، على مواصلة اعتصامهم المفتوح، الذّي ينفذونه منذ أول أمس، بمقرّ الرابطة التونسيّة للدّفاع عن حقوق الانسان بالعاصمة إلى حين الاستجابة إلى مطالبهم.

وقال إنّ عددا من جرحى الثورة أطلقوا “اعتصام القرار” بداية الأسبوع الماضي، لأيّام أمام مقرّ رئاسة الجمهوريّة وحاولوا لقاء رئيس الدولة، قيس سعيّد، لكنّهم لم يجدوا أيّ تفاعل ولم يأت نحوهم أيّ مسؤول للتحدّث معهم والاستماع إلى مشاغلهم ومطالبهم.

كما أشار إلى أنهم قرّروا نقل الاعتصام إلى مقرّ رابطة حقوق الانسان نظرا للظروف الصّعبة للاعتصام أمام مقرّ الرّئاسة إذ أنّهم يعانون من الأمراض والبعض منهم على كراسي متحرّكة، حسب قوله.

وتابع قوله “إنّ الاعتصام مفتوح وجرحى الثورة مستعدّون للتصعيد لأنّه لم يعد بإمكانهم الاحتمال أكثر خاصّة وأنهم لم يحصلوا على شيء من 2011 إلى اليوم”.

ولاحظ مسلم قصد الله أنّ جرحى الثورة وعائلات الشهداء ينأون بأنفسهم عن كلّ التجاذبات السّياسية ولا يريدون سوى إيجاد حلول لملفّهم.

وتتمثل مطالبهم في الكفّ عن انتهاج سياسة المماطلة من طرف الحكومات المتعاقبة وإصدار مرسوم يخصّ جرحى الثورة وشهدائها وتفعيله وتفعيل كلّ القوانين الصّادرة في هذا الملف منذ 2011 والاعتذار الرّسمي من الدّولة.

شاهد أيضاً

اليوم تعرض مسودة الدستور الجديد على رئيس الجمهورية قيس سعيد

من لمنتظر ان تكون مسودة الدستور الجديد امام رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الإثنين 20 …

ليلى الحداد تؤكد أن ما تم تسريبه حول الدستور الجديد هي تصورات لم يتم بعد الاتفاق عليها

أكدت القيادية في حركة الشعب ليلى الحداد ان أعضاء اللجنة الاستشارية القانونية انطلقوا منذ فترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.