الخميس , 30 يونيو 2022

رئيسة الحكومة: نسجّل بكل ارتياح انطلاق البرنامج الخصوصي المشترك لمراقبة حركية المواد الاستهلاكية

قالت رئيسة الحكومة نجلاء بودن، إن الحكومة تسجل بكل ارتياح انطلاق البرنامج الخصوصي المشترك لمراقبة حركية المواد الاستهلاكية عبر الطرقات في كامل تراب الجمهورية.

وأوضحت أن البرنامج انطلق مع الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المعظم وتنفيذا لمقتضيات المنشور المشترك بتاريخ 14 جانفي 2022 والذي شرعت مصالح المراقبة الاقتصادية لوزارة التجارة وتنمية الصادرات والمصالح الأمنية والديوانية في تنفيذه.

وشددت بودن، خلال ندوة الولاة بثكنة العوينة السبت 12 مارس 2022، على الدور الموكول للولاة لإنجاز البرنامج الخصوصي وخاصة من خلال الحرص على تنسيق الجهود الرامية لمكافحة ظاهرة الاحتكار وتأمين التحكم في الأسعار وضمان التزويد والتصدي للانتصاب الفضولي وضمان السلامة الصحية للأغذية وتنشيط منظومة المراقبة الشاملة ودور اللجان المختصة .

واعتبرت أن ما تحقق في الأيام الأخيرة من نتائج هامة رقابية بكامل تراب الجمهورية وحجز كميات كبيرة من المنتجات الغذائية المدعمة.

كما أكّدت رئيسة الحكومة أنه سيتم إصدار النص القانوني المتعلق بمسالك التوزيع والذي سيتضمن تشديد للعقوبات العدلية والجزائية ضد المحتكرين والمضاربين وكل من يتجرأ على المساس بالقدرة الشرائية للمواطنين، داعيّة في هذا الإطار إلى مواصلة عمليات المراقبة بالثبات والعزيمة نفسهما.

شاهد أيضاً

اليوم تعرض مسودة الدستور الجديد على رئيس الجمهورية قيس سعيد

من لمنتظر ان تكون مسودة الدستور الجديد امام رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الإثنين 20 …

ليلى الحداد تؤكد أن ما تم تسريبه حول الدستور الجديد هي تصورات لم يتم بعد الاتفاق عليها

أكدت القيادية في حركة الشعب ليلى الحداد ان أعضاء اللجنة الاستشارية القانونية انطلقوا منذ فترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.