الثلاثاء , 9 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

بو خاطر: الإستثمار جيّد في تونس ولا يجب النظر إلى المشاريع من المنطلق السياسي

قدم رئيس مجموعة بوخاطر الإماراتية، صلاح بوخاطر، مشروع مدينة تونس الرياضية، الذي يمتد على قرابة 250 هكتارا على الضفاف الشمالية لبحيرة تونس.

وأضاف بوخاطر، في ندوة صحفية لإطلاق المشروع، اليوم الخميس 10 مارس 2022، أن الهدف الأساسي هو جعل مدينة تونس الرياضية مدينة جديدة بأتم معنى الكلمة، مدينة تنخرط في منظومة التنمية المستدامة وتنبني على مقاييس الإعمار الايكولوجي الذي يراعي البيئة ويحترم ضوابط المحيط السليم.

وقال إن هذا المشروع سيضم الجانب الرياضي حيث سيتم تركيز أربع اكاديميات (كرة القدم، السباحة، التنس والجولان وفق المعايير العالمية بالشراكة مع أكبر النوادي الاوروبية وأشهرها.

وأفاد ان الجانب السياحي سيتكون من 6 فنادق فاخرة وملعب غولف ب 9 حفر يمتد على مساحة 53هكتار، إضافة إلى منتزه شاسع يمسح 20هكتارا به مسارات للمشي والجري والفسحة وعديد النقاط التنشيطية والترفيهية.

وأشار بوخاطر إلى ان الجانب الاخر المتعلق بهذا المشروع سكني وسيكون من طراز عالمي مفتوح على الضفاف الشمالية لبحيرة تونس وعلى ملعب الغولف وعلى المنتزه.

أما الجانب الرابع من المشروع متعلق بالتسوق والبيع والعرض والترفيه يضم “مول” بحجم عالمي مقام على 13هكتارا فيه العديد من الفضاءات الخضراء المجهزة بالكامل والحاضرة في كل أجنحة المول.

أما الجانب التجاري يضم جناحا خاصا بالأعمال ويستجيب لأحدث المواصفات المعتمدة عبر العالم فيما يتعلق بالمباني الفاخرة والمعدة للعمل.

والجانب الأخير وهو جانب ترفيهي يحتوي على كورنيش يمتد على 3 كيلومترات على الضفاف الشمالية لبحيرة تونس ويضم مركبات واسعة معدة لتنشيط والترفيه. وتبلغ المساحات الخضراء بالمشروع قرابة 36%، وتقدر كلفة المشروع ب 5 مليار دولار.

كما أكد رئيس مجموعة بوخاطر الإماراتية، أن المجموعة مستمرة في تنفيذ مشروع تونس الرياضية بخطوات حثيثة ومدروسة.

وأعلن بوخاطر، عن انتهاء أشغال التهيئة بمقسم سيدار والانطلاق القريب في الجزء الأول للبنايات والمتمثل في 73 فيلا تطل على ملعب الصولجان.

وأضاف بوخاطر ان المجموعة حاليا، في الخطوات الأخيرة لاستكمال الدراسات الفنية طبقا لمثال التهيئة الجديدة لسنة 2019، الذي ادخل عديد التحسينات على المشروع مع المحافظة على المكون الرياضي للمشروع كاملا.

وقال صلاح بوخاطر ان المشروع سيمكن من تشغيل الآلاف إضافة إلى تحفيز الاستثمار الأجنبي في تونس. وقال إن إعداد المشروع سيكون على مراحل حسب الموافقات مع الجهات المعنية من الدولة التونسية.

وأكد بوخاطر على ان صورة تونس لا تحتاج الى تعديل أو تحسين بما أن صورتها دائما جميلة والاستثمار فيها جيد خصيصا المشاريع المميزة، ومن ينظر إلى المشاريع لا يجب أن ينظر إليها من منطلق الأمور السياسية الآنية.

ومن جهته قال الرئيس التنفيذي الجديد لفرع المجموعة بتونس، عفيف بجاوي، انه من الضروري استعارة الدروس مما حدث من مشاكل وعراقيل في السابق، مشيرا الى أن الحلول اليوم موجودة طبقا لاستراتيجية واضحة المعالم وبالتعاون مع أجهزة الدولة.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

زهير حمدي: “ضرورة التركيز على تغيير المناخ والقانون الانتخابي وميزان القوى السياسية في المرحلة القادمة”

أكد الأمين العام لحزب التيار الشعبي,زهير حمدي ,ضرورة تنقية المناخ الانتخابي و السياسي في البلاد …

جائزة وزير الخارجية الياباني لسنة 2022: تتويج ثلاثة تونسيين

تحصّل كل من رئيس قسم أمراض القلب بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير، الدكتور حبيب قمرة وأمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email