الجمعة , 19 أغسطس 2022
أخبار عاجلة

المكتب الجديد لنقابة القضاة: ‘  سيتعامل مع المجلس الأعلى المؤقت للقضاء كواقع لا يمكن نكرانه ‘

قال الرئيس الجديد لنقابة القضاة التونسيين، أيمن شطيبة، “إنّ المجلس الأعلى المؤقّت للقضاء، أصبح بعد تركيزه، واقعا لا يمكن نكرانه”، ملاحظا أنّ المكتب الجديد للنقابة “سيتعامل مع هذا المجلس وسيعمل على الدفاع عن حقوق ومصالح القضاة والسعي إلى تكريس استقلالية فعلية للسلطة القضائيّة”.

وأكّد شطيبة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الخميس، أنّ نقابة القضاة “ستكون العين الرقيبة على خارطة عمل المجلس الأعلى المؤقّت للقضاء، لضمان حقوق القضاة ومصالحهم، كالدفع به نحو احترام الضمانات القانونية والإجرائيّة، من خلال احترام حق الدفاع والمواجهة في المسائل التأديبيّة والعمل معه على تحديد المعايير التي سيقع اعتمادها عند إجراء الحركة القضائيّة”.

كما أشار إلى أنّ نقابة القضاة التونسيين، “ليست في صراع مع السلطة السياسية وستعمل على النأي بالقضاة والقضاء عن أي تجاذب سياسي”، مبيّنا في هذا الصدد أنّ للنقابة خطّا واضحا وهو “التزام الحياد وعدم الدخول في أي صراع سياسي أو القيام بإقحام القضاة في مسائل سياسية لتحقيق أهداف”.

وقال أيضا إنّ القضاة “متعهدون برسالة إرجاع الحقوق إلى أصحابها، دون الخضوع إلى أي كان”، معتبرا أنّهم “قضاة دولة وليسوا قضاة أحزاب أو رجال أعمال أو ولاءات”. وأضاف في سياق متصل أن القضاة “دعاة إصلاح وليسوا دعاة هدم ولن يخضعوا إلى أي جهة سياسيّة أو تنفيذية وانّ هدفهم قضاء مستقل والمحاسبة، وفق آليات تحترم فيها حقوق الدفاع والمواجهة”.

Please follow and like us:
Pin Share

شاهد أيضاً

بطاقتا إيداع بالسجن في حق إطارين بـ”الكنام” اختلسا 100 ألف دينار بسوسة

تمكنت الفرقة المركزية الثانية بالوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بإدارة الإستعلامات و الأبحاث …

الزكراوي: “رئيس الجمهورية قيس سعيد أجهض اللاّمركزية”

أكد الخبير في القانون الدستوري، صغير الزكراوي، انه وبمقتضى الدستور الجديد ستعود البلدية تحت اشراف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

RSS
Follow by Email