الأحد , 3 يوليو 2022

المرزوقي: لست موضوع أي إشعار أو نشر من قبل الانتربول

أكدت الصفحة الرسمية للرئيس الأسبق منصف المرزوقي، أن الإنتربول قام بإعلام المرزوقي أنه ليس موضوع أي إشعار أو نشر من قبل الانتربول، “وهذا يعني أن بطاقة الجلب الدولية التي تم الإعلان عن إصدارها من طرف قاض بتعليمات من وزيرة العدل وتحريض من قيس سعيد نفسه لم يتم أخذها بعين الاعتبار”.

واعتبرت الصفحة أن هذا يعد “ضربة لمصداقية القضاء الخاضع للتعليمات ومن ورائه الجهات التي أسدت الأوامر، وتأكيدًا أن محاولات التشويه والتلبيس التي مارسها ساكن قرطاج ووزيرته المكلفة بإدارة القضاء تجاه الرئيس المرزوقي لم تمر”.

للتذكير أعلن مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس مساء يوم 4 نوفمبر 2021 أن قاضي التحقيق المتعهد بملف محمد المنصف المرزوقي أصدر بطاقة جلب دولية في شأنه.

وأذن الوكيل العام بمحكمة الاستئناف لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة بفتح تحقيق في تصريحات الرئيس الاسبق منصف المرزوقي وذلك بعد تصريحاته الأخيرة التي استنجد فيها بفرنسا ضد تونس وبعد فخره وتباهيه بإلغاء القمة الفرنكوفونية بتونس.

وللإشارة، قرر رئيس الجمهورية قيس سعيد يوم 14 أكتوبر 2021 سحب جواز السفر الديبلوماسي من منصف المرزوقي.

من جانبه وفي بيان للرأي العام، أكّد الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي أنّ قرار رئيس الجمهورية قيس سعيد بسحب الجواز السفر الدبلوماسي منه لا يعنيه وأن تصريحاته أُخرجت من سياقها.

شاهد أيضاً

عبد اللطيف المكي: إيقاف رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي

ذكر وزير الصحة الأسبق عبد اللطيف المكي، في تدوينة له على حسابه بفايسبوك، مساء الخميس …

الداودي يقترح على سعيّد إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في تاريخ 20 مارس القادم

اقترح الأكاديمي وعضو الهيئة الوطنية الاستشاريّة من أجل جمهوريّة جديدة، صلاح الداودي، على رئيس الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.