الثلاثاء , 5 يوليو 2022

الهادي بكور : نسبة المبيعات من المواد الأساسية بالمساحات الكبرى تضاعفت بنسبة 50 بالمائة

أكّد رئيس الغرفة الوطنية للمساحات التجارية الكبرى، الهادي بكور، أنّ المواد الأساسية متوفرة، معتبرا أنّ النقص في الفترة الأخيرة يعود لتهافت المواطنين على اقتناء المواد الأساسية بكثرة مما ساهم في تسجيل نقص ضئيل في مادة الأرز بسبب توقف توريده.

وأكّد بكور، في تصريح لإذاعة شمس، اليوم الأربعاء 9 مارس 2022، أنّ نسبة المبيعات من المواد الأساسية، فرينة وسميد، تضاعفت بنسبة 50 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة.

كما نفى ما راج من أخبار وتصريحات حول تحقيق المساحات التجارية لهامش ربح بنسبة 35 بالمائة، لافتا إلى “أنّ هامش الربح 7 بالمائة فقط، القوائم المالية للشركات مدرجة بالبورصة لمن يريد الاطلاع”.

وفي حديثه عن المواد الأساسية، أفاد بكور أنّ الكميات من المواد الأساسية التي يتم عرضها للبيع والمخصصة لمدة أسبوع تباع خلال فترة صباحية وفي نصف يوم، نظرا لارتفاع لهفة المواطنين.

واعتبر أيضا، أنّ لهفة المواطنين على المواد الأساسية مرتبط بالحرب الروسية الأوكرانية، موضحا أنّه كلما اندلعت حربا تحدث لهفة في تونس على الشراء، وذكر على سبيل المثال حرب العراق وتهافت المواطنين على شراء السكر والأرز في تلك الفترة.

شاهد أيضاً

سمير ديلو: نقل حمادي الجبالي لمستشفى الحبيب ثامر بعد تعكر حالته الصحية

 أكد المحامي و القيادي السابق سمير ديلو في تدوينة فايسبوكية انه تم اليوم السبت 25 …

عبد اللطيف المكي: إيقاف رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي

ذكر وزير الصحة الأسبق عبد اللطيف المكي، في تدوينة له على حسابه بفايسبوك، مساء الخميس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.